البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

وزيرة الطاقة

وزيرة الطاقة: سيتم قريبا إبرام إتفاقيتي بحث عن المحروقات في ولاية تطاوين

أعلنت وزيرة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، هالة شيخ روحه، ان الوزارة ستبرم خلال الاشهر القادمة اتفاقيتي بحث عن المحروقات في ولاية تطاوين بالإضافة الى إعدادا مخطط تطويري لـ4 امتيازات استغلال بنفس الجهة.
وبينت في حوار مع وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذه المشاريع من شأنها توفير مواطن شغل اضافية لفائدة ابناء الجهة الذين ينفذون منذ عدة اسابيع احتجاجات اثرت على نسق انتاج المحروقات في الحقول المنتصبة في هذه الربوع.
وقالت الوزيرة: « يجب أولا الإشارة إلى أن توفير مواطن شغل جديدة في قطاع المحروقات يتطلب القيام باستثمارات وإبرام اتفاقيات بترولية جديدة في الوقت الذي لم يتم فيه إسناد رخص وإبرام اتفاقيات بترولية منذ أربع سنوات.
وفي هذا الإطار، بعد المصادقة على مجلة المحروقات في صيغتها المعدلة بما يتلاءم مع الفصل 13 من الدستور الجديد، سنتمكن من استرجاع النسق العادي للاستثمارات في قطاع المحروقات. وستقوم الوزارة، خلال الأشهر القادمة، بإبرام اتفاقيتين جديدتين « دويرات » و »برج الخضراء » وإعداد مخطط تطويري لـ4 امتيازات استغلال بتطاوين بعد مصادقة مجلس نواب الشعب. وبفضل هذه الاستثمارات سيتم توفير مواطن شغل في الجهة كفيلة بتوفير عائدات جديدة للمالية العمومية التي تضررت في السنوات الفارطة جراء انعدام اي استثمارات في قطاع الطاقة.
كما تعمل الوزارة على التسريع في مشروع « غاز الجنوب » ومحاولة التمديد في برنامج المسؤولية المجتمعية للمؤسسات البترولية (كل مؤسسة بترولية تساهم بمبلغ سنوي للمساهمة في تنمية الجهة الناشطة بها). ويجري، حاليا، دراسة امكانية الترفيع في المبالغ الموجهة لتطاوين. علما أن المبلغ المرصود للجهة يبلغ 9ر3 ملايين دينار سنويا. »

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube