البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

ماشية

الحمامات : الدورة 20 للصالون المتوسطي للتربية الحيوانية و تربية الماشية بالحمامات من 30أفريل إلى 3 ماي

ينظم الصالون المتوسطي للتربية الحيوانية و تربية الماشية دورة استثنائية من 30 أفريل إلى 3 ماي 2024 بمدينة الحمامات ،بمناسبة مرور 20 سنة على تأسيسه، تحت إشراف وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.

ومن المنتظر أن يشهد المعرض في دورته الحالية وفق بلاغ للمنظمين حضورا قياسيا لأكثر من 350 مهني بين عارضين و مشاركين في مختلف أشغال الصالون الموزعة بين فضاءات العرض و الندوات العلمية و ورشات العمل المختصة.

و يقدر عدد الشركات العارضة بأكثر من 200 شركة تونسية و أجنبية فيما يتوقع أن يتجاوز الحضور الأجنبي 40 بالمائة من مجموع المشاركات المسجلة.

ومن بين أهم الدول المشاركة الجزائر و السنغال و الكامرون و فرنسا و إيطاليا و بلجيكا و هولندا و إسبانيا و الصين و كندا و تركيا و الأردن.

وسيجمع الصالون أهم الشركات الناشطة في قطاعات التربية الحيوانية و الأعلاف و الدواجن و في مجالات التجهيزات و الاستشارات وتثمين مشاريع التغذية الحيوانية .

كما ستشارك في فعاليات الصالون خمس جامعات تونسية عمومية مختصة في مجال البحث العلمي الفلاحي ،فضلا على تخصيص فضاء للشركات الناشئة في القطاعات المعنية لعرض ابتكاراتهم.

و يتوزع البرنامج العلمي للصالون على 7 ندوات دولية يحضرها عدد من المهنيين و الخبراء و الباحثين والضيوف من تونس و الخارج ستتمحور حول أهم قضايا التغذية الحيوانية في ظل الشح المائي و تقنيات معالجة الأمراض الجديدة و واقع منظومة الألبان و أحدث تقنيات صناعة الأعلاف و الإنتاج الحيواني.

وسيفتح الصالون فضاءاته للزوار من مهنيين و صناعيين و منتجين و باحثين و هياكل مهنية و شركات مختصة و كل الفاعلين في منظومة الانتاج و التغذية الحيوانية .

ومن المنتظر أن يتجاوز عدد ضيوف الدورة العشرين للصالون المتوسطي للتغذية الحيوانية و تربية الماشية في دورته العشرين ال5000 ضيف و زائر وفق المنظمين.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube