البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

champions league

تغييرات كبيرة بدوري أبطال أروبا بداية من 2018

في اطار تغييرات كبيرة أعلن عنها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم الجمعة 26 أوت ستحصل كل بطولة من البطولات الاوروبية الاربع الكبرى على أربعة أماكن تلقائية في رابطة أبطال أوروبا بداية من موسم 2018-2019.
وحسب النظام الحالي فان اصحاب المراكز الثلاثة الاولى في بطولات اسبانيا وألمانيا وانقلترا تتاهل مباشرة الى المرحلة النهائية لرابطة ابطال اوروبا في حين يخوض صاحب المركز الرابع جولة تصفيات ذهابا وايابا للوصول لدور المجموعات.
وبخصوص البطولة الايطالية المصنفة الرابعة على المستوى الاوروبي حاليا، يتاهل صاحبا المركزين الاول والثاني مباشرة الى دور المجموعات بينما يمر صاحب المركز الثالث بالدور التمهيدي.
وسيحصل البطل ووصيفه في البطولتين الخامسة والسادسة على المستوى الاوروبي وهما فرنسا وروسيا حاليا على مكان تلقائي في دور المجموعات في حين سيحصل البطل في البطولات من السابعة وحتى العاشرة وهي حاليا البرتغال وأوكرانيا وبلجيكا وتركيا على مكان مباشر في البطولة أيضا.
ويستخدم الاتحاد الاوروبي لكرة القدم معايير معقدة لتصنيف البطولات الاوروبية.
وجاء الاعلان عن هذه التغييرات من جانب الاتحاد الاوروبي للعبة بعد أن بحث عدد من كبرى الاندية الاوروبية امكانية تشكيل رابطة ممتازة حتى بدون موافقة الاتحاد الاوروبي.
ولم يوافق الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على منح بعض الاندية الكبرى أماكن مضمونة وثابتة في رابطة الابطال كما طلب البعض.
وقال جيورجيو ماكيتي رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ان نظام البطولة سيبقى كما هو مع اقامة جولة التصفيات ثم دور المجموعات وبعد ذلك أدوار خروج المهزوم.
وظل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بلا رئيس منذ ديسمبر الماضي بعد ايقاف الرئيس السابق الفرنسي ميشيل بلاتيني في اطار فضيحة الفساد الكبرى التي عصفت بالاتحاد الدولي /الفيفا/ وأطاحت برئيسه السويسري سيب بلاتر أيضا.
وسيعقد الاتحاد الاوروبي انتخابات لاختيار رئيس جديد له بدلا من بلاتيني في أثينا في 16 سبتمبر المقبل.
وهناك ثلاثة مرشحين يتنافسون على المنصب الاول في الاتحاد وهم مايكل فان براج وانخيل ماريا فيار والكسندر سيفرين وهم رؤساء اتحادات كرة القدم في هولندا واسبانيا وسلوفينيا على الترتيب.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube