البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

24 مارس تونس تشارك العالم في تظاهرة « ساعة الارض »

أفاد مدير الاعلام والاتصال بالكشافة التونسية، ظافر التميمي، أن تونس ستشارك جميع بلدان العالم في تظاهرة « ساعة الارض » وذلك يوم 24 مارس 2018 بمنطقة البحيرة من ولاية تونس.
وأضاف، التميمي، في تصريح اعلامي أن « هذه التظاهرة تهدف الى حث المواطنين على إطفاء النور الكهربائي بشكل طوعي لمدة 60 دقيقة دعما لترشيد استهلاك الطاقة ومجابهة خطر التغيرات المناخية » مشيرا الى أنه « حدث عالمي تتنافس عليه جميع دول العالم كل على طريقته من أجل الحد من استعمال الطاقة ورفع الوعي بخطر التغير المناخي ».
وأشار، في سياق متصل، الى أن « الصندوق العالمي للطبيعة فرع تونس والكشافة التونسية سينظمان انطلاقا من يوم 18 مارس الجاري سلسلة من الانشطة التثقيفية والتوعوية بالنسبة للافواج والوحداث الكشفية » ، مبينا أن « منطقة البحيرة ستشهد يوم 24 مارس الجاري حملات نظافة وورشات تفاعلية للاطفال والعائلات تتخللها بعض العروض الموسيقية من ابداعات الشباب ستكون مضاءة بالشموع في الشوراع ».
ودعا « جميع الاسر التونسية في مختلف جهات البلاد الى المساهمة بساعة ضوء من خلال قطع التيار الكهربائي يوم 24 مارس الجاري، من الساعة الثامنة والنصف ليلا الى التاسعة والنصف، وذلك في اطار ترشيد استهلاك الطاقة ».
يشار الى أن « ساعة الأرض « هي حدثٌ عالمي سنوي من تنظيم الصندوق العالمي للطبيعة يتم خلاله تشجيع الأفراد والمجتمعات وأصحاب المنازل والشرِكات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعةٍ واحدة من الساعة 8:30 حتّى 9:30 في توقيت الدولة المحلي في يومِ أحد أيام السبت في  شهر مارس.
ويأمل الصندوق العالمي لحماية الطبيعة بأن تقوم ساعة الأرض بإلهام الناس، ليصبحوا أكثر صداقة للبيئة، والانتقال لخيارات « الحياة المستدامة »، التي تشمل استهلاك الطاقة في المنازل واختيار النقل البيئي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو