البث الحي

الاخبار : أخبار

وزير النقل يشرف على يوم تحسيسي للتشجيع على حزام الأمان

أشرف وزير النقل أنيس غديرة صباحا على يوم تحسيسي نظمته جمعية سفراء السلامة المرورية بقصر بلدية تونس تحت شعار « حط السبتة » في إطار التشجيع على وضع حزام الأمان واحترام قواعد الجولان وذلك قبل يوم من موعد دخول الأمر الحكومي المتعلّق بإجبارية وضع حزام الأمان داخل وخارج مواطن العمران وبالطرقات السيارة حيّز التنفيذ وذلك بحضور رئيس المنظمة الدولية Laser International وخبير ومختص في مجال السلامة المرورية.
وكما حضر هذا الموكب كل من رئيس بلدية تونس شيخ المدينة وعدد من نواب مجلس نواب الشعب وممثلين عن الوزارات والهياكل العمومية المعنية وعن المجتمع المدني.
وفي مستهل كلمته أوضح الوزير أن الأخطاء البشرية تعتبر المصدر الأساسي لحوادث الطرقات حيث تمثل 90 بالمائة من الحوادث مبرزا في ذات السياق أهمية دور الحملات التحسيسية والتوعوية بالتعاون بين مختلف المتدخلين والمجتمع المدني في تغيير سلوك مستعملي الطريق.
كما أكد أنيس غديرة  أن الوزارة أعدت بالتعاون مع وزارة الداخلية مقترحا لإحداث هيئة تعنى بمنظومة السلامة المرورية سيتم عرضه قريبا على مجلس وزاري بهدف وضع استراتيجيات وطنية موحدة ومتكاملة في المجال للتقليص من خطورة حوادث الطرقات.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube