البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة-الصحة-610x350

وزير الصحة: طلب 770 مليون دينار لضخها في ميزانيات المستشفيات العمومية والصيدلية المركزية

خلال الاجتماع الذي جمع وزير الصحة سليم شاكر، اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2017 بمقر الوزارة، مع المديرين الجهويين بجميع الولايات.دعا  فيه الوزير المديرين الجهويين الى وجوب اتخاذ جميع التدابير اللازمة لمجابهة المشاكل التي يعاني منها القطاع الصحي في مختلف الجهات؛ بما في ذلك مكافحة ظاهرة الفساد بالقطاع، وذلك دون انتظار تعليماته .

كما مثل قرار التعجيل بإرسال ملف الى رئاسة الحكومة، من أجل طلب مبلغ 770 مليون دينار لضخها في ميزانيات المستشفيات العمومية والصيدلية المركزية، أحد أهم القرارات العاجلة التي تم اتخاذها في هذا الاجتماع .

وكشف الوزير، في تصريح اعلامي، أنه سيتم تقديم طلب عقد مجلس وزاري مضيق، من أجل النظر في إمكانية التعجيل بضخ هذه الأموال في ميزانيات المستشفيات العمومية والصيدلية المركزية، مبينا ان هذا الملف يعد « استعجاليا ولا يتحمل اي انتظار أو تعطيل ».

ومن جهة اخرى، أفاد شاكر، أنه سيعقد لقاء مع وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي، يوم 4 أكتوبر القادم، وذلك بهدف النظر في سبل التعجيل بحلحلة الملف المتعلق بالمشاريع الجديدة المعطلة بالقطاع الصحي، مشيرا الى انه سيتم التنقل، على عين المكان، إلى جميع الولايات والمعتمديات، لتفقد وضعية هذه المشاريع وللاطلاع على إشكاليات القطاع الصحي بالجهات والعمل على إيجاد الحلول الملائمة لتجاوزها.
وأبرز أنه من بين الإشكاليات التي تم التعرض اليها أيضا خلال هذا الاجتماع المخصص للنظر في برنامج الإدارات الجهوية للصحة خلال الفترة القادمة، والتي ستعمل الوزارة على فضها خلال الفترة القادمة، مسألة مجابهة النقص الذي تواجهه المستشفيات العمومية في التمويل وفي سيارات الاسعاف وفي الدواء وفي الاطارات الطبية وخاصة طب الاختصاص.
وبين سليم شاكر أنه سيتم عقد اجتماع ثان مع المديريين الجهويين، بعد مرور 3 أشهر، للنظر في مدى تقدم حلحة الملفات السالف ذكرها.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube