البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

min52

وزير الشؤون الخارجية يلتقي المبعوثة الخاصة للرئيس الأوغندي

مثل واقع العلاقات التونسية الأوغندية والتشاور بين البلدين في إطار الإعداد للدورة العادية السابعة والعشرين لقمة الإتحاد الإفريقي محور لقاء وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي اليوم الاثنين بسيدا بومبا المبعوثة الخاصة للرئيس الأوغندي يوفيري موسيفيني إلى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي .
وأبدت مبعوثة الرئيس الأوغندي رغبة بلادها في دفع علاقات التعاون مع تونس على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، واستعدادها لبحث السبل والآليات الكفيلة بالاستفادة من التجربة التونسية في مختلف المجالات.
من جهته ابرز الجهيناوي وفق بلاغ لوزارة الخارجية لأهمية التي توليها تونس لدفع علاقات التعاون مع أوغندا، مبرزا في هذا السياق حرص تونس على عقد الدورة الأولى للجنة العليا المشتركة التونسية الأوغندية في أقرب الآجال لتشخيص فرص وإمكانيات التعاون الثنائي خاصة في ميادين تكنولوجيات الاتصال والصحة والتعليم العالي والتكوين المهني والطاقة واستغلال الموارد الطبيعية.
كما استعرض وزير الشؤون الخارجية أهم المواضيع التي ستتطرق إليها الدورة الحالية للقمة الافريقية، مشددا على ضرورة تطوير آليات عمل الاتحاد الإفريقي وتطوير التعاون جنوب-جنوب، بما يمكن دول القارة من مواجهة التحديات التنموية الاقتصادية والأمنية، والاستفادة من الموارد البشرية والطبيعية الهامة المتوفرة لديها.
يذكر أن الدورة العادية السابعة والعشرين لقمة الإتحاد الإفريقي ستنعقد يومي 17 و18 جويلية بالعاصمة الرواندية كيغالي .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube