البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تونس تركيا

وزير الخارجية يتابع في لقائه بالسفير التركي الإعداد للاستحقاقات الثنائية القادمة

مثلت العلاقات التونسية التركية في مختلف المجالات والاعداد للاستحقاقات الثنائية القادمة محور لقاء وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي بسفير تركيا بتونس عمر فاروق دوغان،أمس الجمعة بمقر الوزارة.
وأكد الجهيناوي، وفق بلاغ لوزارة الخارجية ، حرص تونس على تطوير علاقات التعاون والشراكة مع تركيا في جميع المجالات على قاعدة المنفعة المشتركة، في ضوء « النتائج الهامة » للزيارة الرسمية التي أداها إلى أنقرة يومي 15 و 16 جوان الماضي، مشيرا إلى أهمية تكثيف نسق تبادل الزيارات الثنائية بين سامي مسؤولي البلدين وتعزيز المشاورات السياسية في الإطارين الثنائي ومتعدد الأطراف بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما تطرق الطرفان إلى الاستعدادات للاستحقاقات الثنائية القادمة ومنها بالخصوص الدورة الثانية للمجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي المنتظر عقده بداية سنة 2018 بأنقرة على مستوى رئيسي حكومتي البلدين.
ومن جهته، عبر الدبلوماسي التركي عن ارتياح بلاده للمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات التونسية التركية، مؤكدا استعدادها للارتقاء بها ولمواصلة دعم جهود تونس من أجل تحقيق النهوض الاقتصادي.
ولفت إلى أن المجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي سيكون مناسبة مهمة لاستكشاف آفاق وفرص جديدة للتعاون الثنائي في مختلف الميادين ولتطوير الاستثمارات التركية بتونس.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube