البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزير التشغيل يُعلن عن فحوى الإعلان التونسي من أجل التشغيل

أعلن وزير التكوين المهنى والتشغيل زياد العذارى اليوم، عن الاعلان التونسى من أجل التشغيل الذى تم تقديمه الثلاثاء فى ختام المرحلة الاولى للحوار الوطنى حول التشغيل  .

ونص الاعلان على جملة من التوصيات أهمها ارساء منوال تنموى قادر على توفير أكبر عدد من مواطن الشغل اللائق فى كل جهات البلاد وخاصة المناطق الداخلية.
وشدد الاعلان على ضرورة تدعيم القدرة التشغيلية للاقتصاد الوطنى وللنمو الادماجى وتوجيه الانتدابات العمومية نحو الجهات والقطاعات ذات الاولوية حسب حاجياتها المدروسة والحقيقية الضرورية .
وتضمن ذات الاعلان  المنبثق عن أعمال الورشات التحضيرية التسع للحوار الوطنى حول التشغيل المنعقدة بتونس من 15 الى 17 مارس 2016 دعوة الى العمل على تحسين مناخ الاعمال والنهوض الاجتماعى بما يدعم تنافسية المؤسسات الاقتصادية ويستقطب الاستثمارات ويفعل الشراكة بين القطاعين العام والخاص ويرفع من مردودية الاقتصاد الوطنى وقدرته على خلق مواطن الشغل اللائق.
ودعت الوثيقة الى وضع النهوض بالتشغيل كمحور أساسي للحوار الاجتماعي والاسراع فى تنفيذ مضامين العقد الاجتماعى بما فيها احداث المجلس الوطنى للحوار الاجتماعى مبرزة أهمية وضع استراتيجية وطنية متكاملة تجعل التشغيل محورا لكل السياسات القطاعية وتتبنى مقاربة شاملة لكل الابعاد خاصة الاقتصاديةوالمالية والموسساتية والمتعلقة بالميزانية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube