البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

وزيرة الصحة سميرة مرعي

وزيرة الصحة: قريبا الشروع في تركيز تجهيزات ومعدات طبية جديدة بمراكز الصحة الاساسية بولايتي سيدي بوزيد ومدنين

أعلنت وزيرة الصحة سميرة مرعي، أمس السبت 28 جانفي 2017في سوسة، أن الوزارة هي الان بصدد وضع اللمسات الاخيرة لتركيز التجهيزات والمعدات الصحية اللازمة لطب العيون وطب الاسنان وطب النساء والتوليد بمراكز الصحة الاساسية بولايتي سيدي بوزيد ومدنين.
وأكدت الوزيرة، في تصريح لوات، بمناسبة إشرافها على اختتام أشغال المؤتمر الطبي الدولي الرابع حول طب العيون الذي نظمته الجمعية التونسية لاطباء العيون بالوسط، أن الوزارة تواصل، بالتوازي مع ذلك، توفير هذه التجهيزات والمعدات بمختلف مراكز الصحة الاساسية والخطوط الامامية للصحة بكامل البلاد، داعية أطباء الاختصاص إلى المساهمة في معاضدة هذا المجهود عبر التكفل بالقيام بعيادات خارجية مرة في الاسبوع على الاقل داخل مراكز الصحة الاساسية بالمناطق الداخلية.
وتعتزم الوزارة توجيه جملة من القوافل الصحية الدورية متعددة الاختصاصات نحو مراكز الصحة الاساسية بالمناطق الداخلية للقيام بعيادات خارجية وذلك بهدف تخفيف الضغط على المستشفيات الجامعية والجهوية، وفق ما أكدته مرعي في تصريحها.
وأفاد الهاشمي المحجوب رئيس قسم طب العيون بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة ورئيس الجمعية المنظمة، في تصريح لـ(وات) أن ما لا يقل عن 450 من أبرز أطباء هذا الاختصاص في العالم سجلوا حضورهم في المؤتمر الذي تواصل على امتداد يومين.
وتضمن المؤتمر، بحسب ما أفاد به الدكتور المحجوب، ورشات طبية نظرية وتطبيقية لفائدة الاطباء المقيمين المتربصين في طب وجراحة العيون وزرع العدسات، بالإضافة إلى نقل وقائع عمليات جراحية على المباشر من إحدى المصحات، باشراف عدد من أبرز جراحي العيون، لتكون مناسبة للحوار وتبادل المعلومات والتقنيات الطبية بين الجراحين والمشاركين في المؤتمر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube