البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

سميرة-مرعي copie

وزيرة الصحة : تونس تعاني من نقص واضح في مراكز معالجة مرض سرطان الثدي

اكدت وزيرة الصحة سميرة مرعي فريعة ان تونس تعاني من نقص واضح في مراكز علاج مرض سرطان الثدي مشيرة في هذا الصدد الى انه سيتم قريبا بعث مركز جديد بولاية جندوبة على ان يتم تعميم مثل هذه المراكز بمختلف جهات البلاد.
واضافت مرعي اليوم الخميس خلال التظاهرة التحسيسية للتشخيص المبكر والوقاية من سرطان الثدي تحت شعار « القرية الوردية » التي يحتضنها شارع الحبيب بورقيبة على مدى يومين ان وزارة الصحة تعمل ايضا على توفير الة  » الماموقرافي  » المعنية بتشخيص مرض سرطان الثدي بمراكز الصحة الاساسية في كل جهة وبكل ولاية مبرزة ان هذا المرض يمس اكثر من 2200 امراة سنويا نتيجة عدم التشخيص المبكر للمرض.
واكدت على ضرورة التشخيص المبكر واهمية التوعية بهذا المرض مثمنة دور مختلف مكونات المجتمع المدني التي تعمل جاهدة على تكثيف نشاطها التوعي والتحسيسي بخطورة هذا المرض ليس فقط خلال شهر اكتوبر الوردي بل على مدى ايام السنة .
من جهتها افادت مديرة مجلة المراة المغاربية ريم ورغي ان الهدف من هذه التظاهرة التي تنظمها المجلة للسنة الثالثة على التوالي بالتعاون مع وزارتي الصحة والمراة والاسرة والطفولة وعدد من مكونات المجتمع المدني هو التحسيس باهمية التقصي المبكر لمرض سرطان الثدي وتشجيع النساء على ممارسة الرياضة بما من شانه انقاذ ارواح الالاف .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube