البث الحي

الاخبار : أخبار صحية

بلاغ

وزارة الصحة توضح

إثر تسجيل حالات تسمم  غذائي جماعي استهدفت 112 تلميذا بعددمن المدارس الإبتدائية اتخذت وزارة الصحة مجموعة من الإجراءات اللازمة  لمعالجة هذه الحالات وتقديم الإحاطة الطبية الضرورية للتلاميذ المصابين الذين غادروا المستشفيات في صحة جيدة وفق بلاغ صادر عنها.

وكان112 تلميذ أصيبوا بحالة تسمم جماعي بالمدارس الابتدائية برمادة من ولاية تطاوين ودغيمة بمعتمدية حاجب العيون ومدينة حفوز من ولاية القيروان اثر استهلاك لمجات مدرسية متكونة أساسا من الياغورت.

وبحسب بلاغ وزارة الصحة تتولى فرق المراقبة الصحية إتمام الإجراءات اللازمة  من خلال المعاينات الميدانية وإنجاز التحاليل المخبرية الضرورية للوقوف على أسباب حدوث حالات التسمم بما في ذلك من مدى احترام شروط حفظ الصحة بالمدارس المعنية و لدى مزوديها بالمواد الغذائية ومصانع الحليب ومشتقاته.

وتوصي وزارة الصحة في هذا الاطار على ضرورة التثبت من ظروف النقل والـتأشير تاريخ الالصنع والتاريخ الأقصى للإستهلاك بالمواد الغذائية خاصة الحساسة منها على غرار الياغورت والـتأكد منعدم وجود ثقب أو انتفاخ بعلب هذه المادة عند القبول.

كما أكدت على تجنب اقتناء المواد الغذائية من المسالك غير المراقبة واحترام سلسلة التبريد وحفظ الياغورت في الثلاجة في حرارة لاتتجاوز أربع درجات فوق الصفر دون انقطاع  مع العمل على توزيع الياغورت على التلاميذ حال اخراجه من الثلاجة وعدم تركه خارج سلسلة التبريد.

 

المصدر وكالة تونس افريقيا للأنباء

 

 

 

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube