البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

santé1

وزارة الصحة: إعفاء رئيسة قسم أمراض القلب بمستشفى سهلول على خلفية قضية اللوالب

أكّدت وزارة الصحة في بلاغ السبت 6 أوت 2016 إعفاء رئيسة قسم أمراض القلب بمستشفى سهلول وإحالتها على مجلس التأديب وسحب ترخيص مزاولة النشاط الخاص التكميلي في شأنها، على خلفية قضية اللوالب القلبية المنتهية الصلوحية.

كما تمت إحالة طبيبين متورّطين في عمليتي وضع اللوالب على مجلس التأديب وسحب ترخيص مزاولة النشاط الخاص التكميلي في شأنهما إذا كانا من ضمن المتمتعين بحق ممارسته. وتوجيه استجواب لكل من المدير العام  رئيس قسم الصيدلة بمستشفى سهلول.

وأكّدت الوزارة إحالة الملف على وحدة التشريع والنزاعات للمتابعة، ودعوة مركز الدراسات البيوطبية بوزارة الصحة للتدخل الفوري قصد معاينة قاعة القسطرة واتخاذ القرار المناسب في شأنها.

كما تمت دعوة الإدارة العامة لمستشفى سهلول لاتخاذ الإجراءات الضرورية لإحكام التصرف في المستلزمات الطبية بقاعة القسطرة.

وأكّدت وزارة الصحة أنّه تم رصد جملة من الاخلالات المتعلّقة بالقضية المذكورة بمستشفى سهلول  ، حيث ثبت زرع 2 لوالب قلبية منتهية الصلوحية  ووجود كمية من المكملات الطبية منتهية الصلوحية والتي وقع جردها وحجزها .كما تم تحديد المسؤولية الطبية في شخصي طبيبين ثبت تورطهما في هذا الملف.

وذكّرت الوزارة عزمها عن كشف كل التجاوزات والإخلالات المتعلقة باستعمال اللوالب القلبية وغيرها من المعدات الطبية عبر تعميم التفقديات لهذا الغرض لتشمل كافة قاعات القسطرة بالمستشفيات العمومية و المصحات الخاصة و تسليط أقصى العقوبات على مرتكبيها حين ثبوت تورطهم سواء كان انتماءهم للقطاع العام أو الخاص على حد السواء و ذلك في نطاق ما يخوله لها القانون.

وبيّنت الوزارة في نفس الإطار أنه، و بعد اجتماع اللجنة المختصة، تم إقرار الغلق النهائي لقاعة القسطرة بمصحة  »مونبليزير » فاق عدد اللوالب المنتهية الصلوحية المستعملة بها الـ55 .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube