البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

مكة الحج

وزارة الشؤون الدينية: استعدادات موسم الحج على ما يرام والترشحات بلغت 200 الف

أفاد سليم بن الشيخ المكلف بمامورية بديوان وزير الشؤون الدينية أن إستعدادات الوزارة لموسم الحج جارية وفق النسق الذي تم التخطيط إليه قصد إنجاح العملية وذلك بعد إستكمال الترشحات التي بلغت هذه السنة 200 ألف ترشح.

وصرّح اليوم الثلاثاء 24 ماي 2016،الشيخ أن الوزارة قد إنطلقت في عمليه فرز الملفات بعدد كبير من ولايات الجمهورية موضحا ان المسألة تتم حسب الأقدمية في تقديم الطلبات.
كما أكد في الآن نفسه أنه تم إحالة القائمات التي تم التوصل إليها إلى كل المعتمديات لإجراء الفحص الطبي الذي إنطلق منذ 16 ماي الجاري بعدد كبير من ولايات الجمهورية ويتواصل إلى حدود 3 جوان القادم.
واوضح بن الشيخ أن عملية النظر في القائمات تتم بصفة دقيقة مع الولاة والمعتمدين والإطارات الدينية بالجهات مضيفا في الآن نفسه أن الوزارة تعمل كذلك عل دراسة الإعتراضات التي تم تقديمها
وقد اعتمتد ت الوزارة هذه السنة وفق ذات المصدر عملية التسجيل الإلكتروني وذلك لإضفاء الشفافية والمرونة في التعامل مع قائمات المترشحين والفرز الإلكتروني دون تدخل معتبرا أن
ما يروح حول وجود أخطاء من قبل اشخاص لا علاقة لها بتنظيم موسم الحج غير صحيح على إعتبار ان العملية تخضع إلى مقاييس في مستوى تقديم الترشحات والفرز.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube