البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة التعليم العالي

وزارة التعليم العالي تقرر فتح المبيتات الجامعية وتوفير الاكلة الجامعية طيلة فترة الحجر الصحي الموجه

أعلن رئيس ديوان وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، مختار المحواشي، امس الاحد، انه يمكن للطلبة الموجودين بالمبيتات الجامعية منذ الاعلان عن تطبيق الحجر الصحي الشامل يوم الخميس المنقضي، التمتع بخدمات الدواوين الجامعية من اسكان وتوفير أكلة خفيفة من خلال فتح بعض المطاعم الجامعية.
وأوضح المحواشي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن الطلبة الذين لم يتسن لهم مغادرة المبيتات والعودة الى جهاتهم لاسباب مختلفة يمكنهم البقاء في المبيتات خلال فترة الحجر الصحي الموجه الممتدة من 18 جانفي الى غاية 24 جانفي الجاري.
وأضاف أنه يتعين على الطلبة الراغبين في العودة الى المبيتات الجامعية، خلال فترة الحجر الصحي الموجه، تقديم طلب الى الوزارة وسيتم النظر فيه، مبينا أنه في مطلع الاسبوع القادم ستنظر الوزارة في هذه الوضعية لحل كل الاشكالات القائمة.
وأشار الى أن الوزارة تواصلت مع دواوين الخدمات الجامعية بالشمال والوسط والجنوب من أجل المحافظة على توفير السكن والاكلة للطلبة الذين لم يتمكنوا من العودة الى منازلهم في مختلف جهات البلاد وقت الاعلان عن الحجر الصحي الشامل الذي يمتد من 14 جانفي الى غاية 17 جانفي 2021.
وكان الاتحاد العام التونسي للطلبة قد أعلن اليوم، على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي الفايسبوك انه على إثر تواصله مع مصالح الوزارة تمت موافقة سلطة الاشراف على فتح المبيتات الجامعية وتوفير الاكلة خلال فترة الحجر الصحي الموجه، وهو ما أكده أيضا الاتحاد العام لطلبة تونس
يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت يوم الأربعاء 13 جانفي 2021، عن تعليق كلّ الدروس والامتحانات ومناقشة الأعمال البحثية بكلّ المؤسّسات الجامعية وإغلاق المكتبات بها إلى غاية يوم 24 جانفي2021، وفق ماجاء في بلاغ توضيحي بخصوص الإجراءات التي أعلنت عنها اللجنة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس »كورونا ».
وفي المقابل أكدت الوزارة تواصل عمل الإطارات والموظّفين والعملة بكافة المؤسّسات الجامعية ودواوين الخدمات الجامعية وفقا للإجراءات المعلن عنها من قبل الهيئة العلمية لمجابهة انتشار فيروس » كورونا » وذلك بداية من يوم الاثنين 18 جانفي 2021.
وشدّدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على أنّ جميع هذه الإجراءات تنسحب على كافة المؤسّسات الراجعة إليها بالنظر دون استثناء.
أ

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube