البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة-التربية-/النقابة

وزارة التربية : مواصلة التفاوض في ملف الثانوي ضمن لجان فنية مشتركة بداية من يوم الإثنين 7 ماي 2018

أفادت وزارة التربية اليوم الثلاثاء غرة ماي 2018، أن الطرفين الحكومي والنقابي قررا مواصلة التفاوض في نطاق لجان فنية مشتركة ضمن روزنامة جلسات تنطلق بداية من يوم الإثنين 7 ماي الجاري حول مجموعة من النقاط.
وأضافت الوزارة في بلاغ لها تلقت (وات) نسخة منه أن أبرز النقاط التي سيتم التفاوض بشأنها تتعلق بصيغة اضافية للترقيات المهنية ومتابعة أوضاع المؤسسات التربوية وملف النواب المكلفين بتسديد الشغورات بالمدارس الإعدادية والمعاهد الى جانب المطالب المادية لمدرسي المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية.
وبخصوص النقطة المتعلقة بالتقاعد الإختياري على قاعدة 32 سنة عمل و 57 سنا أكدت الوزارة أنه لم يقع الإتفاق في شأنها وتبقى محل تفاوض ضمن اللجنة الثلاثية المشتركة لافتة الى أن جميع النقاط المدرجة في المفاوضات توثق حسب محضر اتفاق يمضى بين الطرفين.
يشار الى أنه انتظم أمس الإثنين اجتماع بمقر وزارة التربية ضم من الجانب الحكومي وزراء التربية والمالية والشؤون الإجتماعية ومن الجانب النقابي الأمين العام لإتحاد الشغل والأمين العام المساعد المكلف بالوظيفة العمومية وأعضاء الجامعة العامة للتعليم الثانوي وهي الجلسة التفاوضية الأولى بعد انفراج أزمة التعليم الثانوي برفع قرار حجب أعداد السداسي الأول الذي اقرته الجامعة التعليم الثانوي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube