البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة التربية

وزارة التربية تنعي التلميذتين اللتين توفيتا اثر حريق مبيت مدرسة إعدادية بتالة وتدعو الى التعاطي النزيه مع الحادثة

نعت وزارة التربية، مساء امس الثلاثاء، التلميذتين رحمة السعيدي وسرور هيشري، اللتين توفيتا اثر الحريق الذي نشب الليلة الماضية بمرقد الفتيات بالمدرسة الاعدادية 25 جويلية بتالة (ولاية القصرين) ودعت الى « التعاطي النزيه » مع هذه الحادثة الأليمة.
ودعت الوزارة في بيان اعلامي الى « النأي بهذه الحادثة الأليمة عن كل استغلال او توظيف، مؤكدة ان الظرف « يتطلب الخشوع و الترحم  » على التلميذتين البريئتين .
ولاحظت انه من غير المقبول ان تتعمد بعض الجهات غير المسؤولة « ترويج اشاعات قبل صدور نتائج التحقيق الجاري » .
وكانت وزارة التربية قد اصدرت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء بيانا توضيحيا ذكرت فيه انها بادرت بالتحقيق في ملابسات الحادث ورصد الاخلالات ايا كان مأتاها، وفي تحديد واضح للمسؤوليات في نطاق الاجراءات القانونية وطبقا للتراتيب المعمول بها في الغرض، وذلك إثر نشوب حريق بمرقد الفتيات بمبيت المدرسة الإعدادية بتالة من ولاية القصرين على الساعة العاشرة والنصف من ليلة أمس الاثنين.
وجاء في بيان الوزارة أنه تم في الإبان إجلاء كل التلميذات المقيمات وعددهن 83 تلميذة كما تم نقل التلميذتين رحمة السعيدي وسرور هيشري إلى المستشفى الجهوي بالقصرين وسبع فتيات إلى المستشفى المحلي بتالة، بينما تم تأمين إيواء بقية التلميذات من قبل الإطار التربوي والإداري العامل بالمؤسسة.
وأكدت الوزارة أن « التنسيق جار مع الجهات الأمنية لتحديد أسباب الحريق من ناحية، ومع مصالح وزارة الصحة والسلط الجهوية والطرف الاجتماعي من ناحية ثانية، لتأمين الرعاية الصحية والنفسية لكافة التلاميذ وللقيمتين المشرفتين على تأطير المقيمات ساعة نشوب الحريق ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube