البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

جسر

وزارة التجهيز: إسناد صفقات الأشغال لـ 25 مقاولة لبناء 11 جسرا

ذكرت وزارة التجهيز في بلاغ لها، أنه تم إسناد صفقات الأشغال المتعلقة ب11 جسرا من أصل 23 في 11 ولاية إلى خمس مقاولات ومجمعين للمقاولات بكلفة جملية تقدر ب48 مليون دينار، وأمنّ البنك الافريقي للتنمية الجزء الأكبر منها.
ويتعلق الأمر في مرحلة أولى بانجاز جسور على أودية العوجة والحمار وبوعرقوب وتاسة وبولذياب ونبهانة والرمل وغرام وأم التمر والمالح وميداس بولايات منوبة وباجة ونابل والكاف وصفاقس والقيروان والقصرين وقابس ومدنين وقفصة وتوزر وستنطلق الانجاز خلال شهر ماي ليتواصل في آجال تتراوح بين سنة وسنة ونصف .

كما أسفرت نتائج طلبات العروض الدولية المتعلقة بأشغال تدعيم332 كلم من أصل 625 مبرمجة من الطرقات المرقمة في 10 ولايات عن إسناد صفقات الأشغال إلى 16 مقاولة بكلفة جملية تقدر ب146 مليون دينار ،وفر الجانب الأكبر منها الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والإجتماعية (FADES).
ويشمل هذا المشروع الذي تنطلق أشغاله خلال شهر ماي في آجال تتراوح بين 8و12 شهرا ،7 طرقات وطنية بطول 222 كلم وطرقات جهوية بطول 110 كلم ومن ابرز الطرقات المعنية بالتدعيم نجد الطريق الرابطة بين الوطنية 8 وقلعة الأندلس والطريق الوطنية 11 بين باجة وعين دراهم والوطنية 12 بين حفوز وسليانة والجهوية 83 بولاية سيدي بوزيد والجهوية 81 بولاية صفاقس والوطنية 1 ببن قردان ثم الوطنية 3 في جزئيها الرابطين بين قفصة والمتلوي وتوزر ونفطة .
ويهدف هذا المشروع إلى تحسين حالة الطرقات المرقمة وتأمين ديمومتها والرفع من مستوى الخدمات المقدمة لمستعملي الطريق والحد من حوادث المرور.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube