البث الحي

الاخبار : أصداء ثقافية

FB_IMG_1556861941440

هاني شاكر يفتتح الدورة 23 لمهرجان المدينة بصفاقس/فيديو

عشاق السهر والسمر الرمضاني على موعد مع الدورة الثالثة والعشرين لمهرجان المدينة بصفاقس من 10 إلى 29 ماي الجاري.دورة جديدة ستجمع بين االفن التونسي والعربي والمحلي وفق ماتقتضيه طبيعة شهر رمضان ،هذا
ماتم الكشف عنه خلال ندوة صحفية انعقدت مساء امس الخميس لتقديم برنامج هذه الدورة.

الافتتاح سيمثل الحدث البارز لهذه الدورة 23 للمهرجان اين ستسجل التلفزة الوطنية ولاول مرة حضورها كشريك فاعل في هذه التظاهرة، وذلك يوم 10 ماي بسهرة فنية يحييها النجم العربي «هاني شاكر» والفنان التونسي القدير ابن جهة صفاقس «جمال الشابي.
اما عن الاختتام فيوم 29 من ذات الشهر بعرض موسيقي للفان هلال بن عمر يحمل عنوان «مزاج».

لتتراوح عروض مهرجان المدينة بصفاقس في دورته 23 من الافتتاح الى الاختتام ، بين العروض الموسيقية الروحانية على ايقاع شهر رمضان كعرض «لأجل النبي» لفرقة زرياب للموسيقى بقيادة الدكتور محمد خماخم و«عرض «الاقطاب» لفرقة زوار الجضرة بقيادة الفنان مرشد بوليلة وسهرة الانشاد لفرقة غصن الزيتون و عرض«المزار 2» للفنان رياض الشابي وعرض «رمضانيات تونسية» بامضاء مجموعة من الفنانين التونسيين.

مهرجان المدينة بصفاقس لهذه السنة سيسجل حضور قامات فنية تونسية على غرار «زياد غرسة» و«نور الدين الباجي» و«محمد الجبالي» و«محرزية الطويل» و »جمال الشابي »كما يؤثث بعض سهراته عروض موسيقية عربية واجنبية من ذلك
عرض من بلغاريا بإدارة «فوانيا اينيت روميو» وعرض لفرقة القدود الحلبية من سوريا .
كما يحرص في كل دورة على الانفتاح على المعهد العالي للنوسيقى بصفاقس بعرض موسيقي لفرقة الجاز وعلى المعاهد الثانوية وذلك بعروض موسيقية فرجوية تلمذية بالتعاون مع المندوبيتين الجهويتين للتربية صفاقس1 و2.

وللتراث والمالوف التونسي الأصيل نصيب ضمن سهرات مهرجان المدينة بصفاقس، حيث ستحيي فرقة نادي الأصيل للموسيقى العربية التي يعود تاريخها إلى سنة 1982 سهرة 19 ماي تحت عنوان «درر واوتار و «سهرة ناس البلاد العربي» يوم 21 ماي.

وللاطفال نصيب ضمن سهرات مهرجان المدينة بصفاقس حيث سيحيي حوالي 100 طفلا في سهرة 15 ماي عرض موسيقي عنوانه «الزيارة» بقيادة الأستاذ أشرف بلحسن.

كما خصصت هيئة مهرجان المدينة بصفاقس فقرة لعشاق الفن الرابع ضمن سهرات ليالي رمضان وذلك بتنظيم عدد من العروض المسرحية على غرار «مرحلة» إخراج أمير بالأسود و«ميغالو شو» و«حورية البحر» لأمير العيوني و«قانون عمر» لسفيان الداهش و «لا هكا» لنضال السعدي و«راس ورويس» لفيصل الحضيري ورانية وسهرات أدبية سيتم خلالها تقديم عدد من الكتب مثل «التطريف في الرواية العربية الحديثة» للدكتورة دليلة شقرون و«صفاقس … المدينة البيضاء» للاستاذ رضا القلال.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube