البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

sayara baladia

نحو تحسين الوضع البيئي والقضاء على المصبات بمدينة صفاقس

- رفع السيارات القديمة بحي الحفارة بصفاقس

- غلق محلات ومخابز مخالفة

- رفع كميات هامة من الفضلات المنزلية وفضلات الردم 

 تنفيذا لتوصيات خلية متابعة الوضع البيئي ببلدية صفاقس وللجنة الصحة النظافة والعناية بالبيئة، قامت المصالح البلدية برفع السيارات القديمة الموجودة بمنطقة الحفارة التابعة لدائرة صفاقس الشمالية وتنظيف المكان بعد أن تم إعلام أصحابها بضرورة رفع هذه السيارات، هذا وقد تم رفع أكثر من 50% من جملة السيارات الرابضة  على أن ترفع بقية السيارات بصفة تدريجية.

         وفي هذا الإطار، تدعو البلدية متساكني منطقة الحفارة والعموم إلى ضرورة المحافظة على نظافة المنطقة وعدم إلقاء السيارات القديمة بها مجددا وكل مخالف لذلك يكون عرضة للتقاضي وللتبعات القانونية الجارية بها العمل.

من جهة أخرى، فقد نفذت مصالح المراقبة الصحية ببلدية صفاقس، حملة مراقبة على عدد من المحلات الخاصة ببيع المنتوجات الغذائية الجاهزة وغير المعلبة وتم غلق 04 محلات مخالفة وهي : مخبزتين ومحل لبيع المرطبات ومحل لبيع الكسكروت ومحل لصنع « الكاكي » الذي سجلنا فيه مخالفات صحية خطيرة تهدد صحة مستهلكي هذه المادة ولاسيما منهم الأطفال. ويأتي تنفيذ هذه القرارات لفرض احترام الشروط الصحية لحفظ وصنع المواد الغذائية الموجهة للاستهلاك والحرص على تهيئة وتنظيف المحلات والمعدات حسب الشروط الصحية المتعارف عليها. هذا وستعمل مصالح المراقبة الصحية على مواصلة نشاطها وتكثيف المراقبة الصحية خلال الفترة القادمة استعدادا للاحتفال برأس الميلادية لسنة 2015.

وحرصا على متابعة ملف نظافة المدينة والقضاء على المصبات العشوائية للفضلات المنزلية وفضلات الردم قامت دائرة مركز شاكر بتنظيف « بورة شاكر » التي تكدست بها كميات هائلة من فضلات الردم قاربت 2300 م3  كما تم تنفيذ حملة نظافة بكامل المنطقة وبجنان « الخميري » وتم رفع فضلات الردم منها كما تم الاتصال بمالكيها للقيام بأشغال تسييجها وستعمل الدائرة فضلا لذلك على تهيئة منطقة « مقبرة المهيري » سابقا التي كانت مصبا عشوائيا للفضلات لتتحول إلى منطقة خضراء بعد أن تم تنفيذ حملة نظافة هامة بها.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube