البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

وزير الرياضة

نحو اعادة مراجعة الأمر المنظم لرياضيي النخبة مواكبة لتوفير أفضل الظروف لهم

نظرت جلسة عمل امس حضرها وزير الشباب والرياضة كمال دقيش وعدد من إطارات الوزارة في عديد الجوانب القانونية والترتيبية برياضي النخبة.
وتاتي الجلسة في إطار الحرص على مزيد دعم رياضيي النخبة وتشجيعهم على التألق واعترافا لهم بما قدّموه من جهود وتضحيات من أجل إعلاء الراية الوطنية وتشريف تونس في مختلف التظاهرات الرياضية القارية والإقليمية والدولية.
وتم بالمناسبة التاكيد على ضرورة مراجعة الأمر المنظم لرياضيي النخبة والنصوص التطبيقية له بما يتلاءم والتطورات، التي تتعلق بالترفيع في الدعم المادي والإعداد اللوجستي للرياضيين وإعادة مراجعة المنح المسندة لرياضيي النخبة المتوّجين في مختلف المشاركات القارية والإقليمية والدولية وإعادة تحيين التصنيف الخاص بالرياضيين وغيرها من المقترحات.
كما تم التطرق الى ضرورة العمل على مزيد توفير أفضل الظروف لرياضي النخبة خاصة على مستوى الإقامة والإعاشة والتنقل.
وشدّد وزير الشباب والرياضة خلال الجلسة على ضرورة التسريع في إصدار الأمر المنظم لرياضيي النخبة بعد مراجعته قبل الألعاب الأولمبية باريس 2024، لتحفيز رياضيي النخبة على تحقيق أفضل النتائج وتشريف الراية الوطنية، مشيرا إلى أهمية إعادة مراجعة النصوص القديمة وتحيينها بما يراعي التطورات وارتفاع التكاليف وذلك وفق نتائج تقييم موضوعي للخروج بمقترحات عملية ضمانا لحقوق الرياضيين وتمتيعهم بأولوية خاصة وامتيازات استثنائية، اعترافا بما قدّموه من خدمات جليلة للوطن ومساهمتهم في إعلاء الراية الوطنية بين الأمم.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube