البث الحي

الاخبار : أخبار-عالمية

8-48

نائب ميركل: لن نقدّم عروضًا لبريطانيا لتبقى في الإتحاد الأوروبي

قال نائب المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، « زيجمار جابرييل »، اليوم الأحد، إن الإتحاد الأوروبي لن يقدم لبريطانيا أي عروض جديدة لتبقى جزءا منه,وأضاف خلال مقابلة مع صحيفة هاندلسبلات نشرت أجزاء منها “لقد قررت بريطانيا الخروج. لن نعقد مباحثات بشأن ما يمكن للإتحاد الأوروبي تقديمه للبريطانيين ليبقوا فيه.”

وكان رئيس المجلس الأوروبي « دونالد توسك » السبت، قد قرر تعيين دبلوماسي بلجيكي لتنسيق المفاوضات مع بريطانيا بشأن خروجها من الإتحاد الأوروبي.

وبوجوده على رأس قوة المهام الخاصة بشأن بريطانيا ينتقل سيوس من إدارة شؤون النقل والاتصالات والطاقة في المجلس الأوروبي الذي يضم الدول الأعضاء البالغ عددهم 28 عضواً إلى تنسيق محادثات لم يسبق لها مثيل بعد استفتاء خرجت بريطانيا بموجبه من الإتحاد.

ومن المقرر أن تتولى المفوضية الأوروبية التي تمثل الذراع التنفيذية للاتحاد برئاسة جان كلود يونكر المفاوضات القانونية المفصلة. لكن توسك كرئيس للمجلس الذي يضم زعماء البلدان سيكون عليه القيام بدور الوسيط في الاتفاقات السياسية المطلوبة لقيادة العملية برمتها نحو اتفاق نهائي.

وصوت البريطانيون يوم الجمعة لصالح خروج بلادهم من التكتل الأوروبي، حسب ما أظهرت نتائج الإستفتاء، حيث بلغت نسبة مؤيدي الخروج نحو 52%.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube