البث الحي

الاخبار : مجتمع

zoumbi

ميناء حلق الوادي :الديوانة التونسية تحجز كميات من الاقراص المخدرة زومبي التي تصيب مستعملها بحالة توحش قد تؤدّي به إلى ارتكاب جرائم

تمكّنت ليلة البارحة الأحد 02 ديسمبر 2018 مصالح الديوانة لتفتيش المسافرين بالتنسيق مع الفرقة المختصة للكشف بالأشعة بميناء حلق الوادي الشمالي من إحباط عملية تهريب جديدة لاكثر من 11 الف قرص من مخدّر إكستازي إضافة إلى 418غ من مادّة مخدّرة شديدة الخطورة تعرف باسم « drogue de zombie » أو « Sel de bain » و هو مركّب كيميائي حديث الصنع يسبب لمستهلكيه حالة من التوحّش و الهستيريا قد تؤدّي إلى ارتكاب جرائم بشعة.
و تتمثل وقائع العملية في استهداف شاحنة قادمة من ميناء « جنوة » يقودها مسافر تونسي الجنسية مقيم بالخارج و بتمرير أمتعته على جهاز الكشف بالأشعة بمغازة التفتيش الدقيق تبيّن وجود أجسام مشبوهة داخل ثلاجة فتمّ تفكيكها على عين المكان حيث تمّ ضبط عدد 08 أكياس بلاستيكية تحتوي على المواد المخدرة المشار إليها أعلاه.
هذا وبالتحقيق مع المشتبه به من قبل إدارة الأبحاث الديوانية صرّح أنه سيتولى تسليم الثلاجة المحجوزة مع بعض الأمتعة الأخرى إلى أحد معارفه بجهة سوسة، و باستشارة النيابة العمومية أذنت بإحالة الموضوع إلى المصالح الأمنية المختصة في مكافحة المخدرات.

يذكر انه يوم 1 ديسمبر 2018 تمكنت المصالح الديوانية بميناء حلق الوادي الشمالي من ضبط مسافر على متن الباخرة قرطاج قادم من مدينة مرسيليا الفرنسية بحوزته حوالي 40000 حبة مخدر اكستازي داخل مضخمات صوت . وعلى أثر تعهد مصلحة المهام الخاصة ومكافحة المخدرات التابعة لادارة الابحاث الديوانية بالقضية والتنسيق مع فرقة الحراسة و التفتيشات الديوانية بسوسة تم في ساعة متاخرة من ايقاف المتسلم للمحجوز بمنطقة سهلول سوسة. وتحديد هوية بقية العصابة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube