البث الحي

الاخبار : أصداء ثقافية

موسيقى مغربية وتونسية منفتحة على العالم في ثالث سهرات أيام قرطاج الموسيقية

إلتأمت مساء الثلاثاء 11 أفريل 2017 بقصر المؤتمرات بالعاصمة ثالث سهرة ضمن المسابقة الرسمية للدورة الرابعة لأيام قرطاج الموسيقية. وقد سهر أحباء الموسيقى مع حفل أحيته كل من الفرقة المغربية « أيوة » والتونسية « نواثر ». ولئن اختلف المشروعان الفنيان من حيث نوعية الموسيقى المقدمة فقد جمع بينهما التجديد والمزج بين أنماط متنوعة، فضلا عن الانفتاح على الآخر.
أمام جمهور يصوّت يوميا على الأعمال الموسيقية المعروضة، وذلك ابتداء من التاسعة ليلا إلى غاية الساعة الخامسة من مساء اليوم الموالي، قدمت مجموعة « أيوه » المغربية عرضها الذي حمل عنوان « حورية » وأثثت به الجزء الأول من السهرة.
وعاش الجمهور على امتداد ساعة من الزمن على أنغام موسيقى القناوة الممزوجة بالموسيقى العالمية (الهندوستانية والبلقانية…) ، قدمها عادل اسماعلي (الغناء والكمبري والغيتار والإيقاع) وداميان فادات (المزمار والغناء الجماعي) وداميان هيلار (الطبول) وثيوفيل فيالي (الغيتار الالكتروني والغناء) وغيهام شابو سانتوريون (الغيتار الجهير والطبلة)، من خلال معزوفات متنوعة كانت ثمرة لقاء أفراد هذه المجموعة منذ سبع سنوات. وقد جمع بين هؤلاء « سعيهم إلى استكشاف وتطوير صوتيات جديدة، عبر مزج الموسيقى المغاربية والعالمية مع الموسيقى الأحدث والمعتمدة على التضخيم الصوتي (الروك والداب والريغي والجاز والسلسا…)، من أجل خلق عالم موسيقي ثائر ومليء بالطاقة ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube