البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

مستشفى

منوبة: مغادرة تلميذتين المستشفى بعد إصابتهما بمرض السل

أكدت المديرة الجهوية للصحة، ايمان السويسي انه تم مطلع الشهر الجاري، اكتشاف حالتي اصابة لتلميذتين بمرض السل، بالمدرسة الاعدادية بمعتمدية البطان من ولاية منوبة، وقد تم التدخل العاجل لعلاجهما حيث غادرتا المستشفى بعد تحسن حالتها الصحية، كما تم اتخاذ الاجراءات الوقائية والاحتياطات اللازمة في الغرض.
وأوضحت السويسي لوات أن « ادارة مستشفى عبد الرحمان مامي للأمراض الصدرية بأريانة أعلمت مصالح الادارة الجهوية للصحة بمنوبة، يوم الجمعة 21 أفريل، ان فحوصات وكشوفات بالأشعة، اثبتت اصابة تلميدتين بمرض السل، وقد قامت مصالح المستشفى بمتابعتهما صحيا ».
وأضافت أن « الاحتياطات التي تم إتخاذها في الإطار، تتمثل في مباشرة اجراء كشوفات بالأشعة لفائدة 30 تلميذا من القسم الذي تدرس به التلميذتين »، مؤكدة « عدم تسجيل أية حالة حاملة لأعراض السل المعروفة، الى جانب تنظيم حصص توعوية وتحسيسية لفائدة التلاميذ والإطار التربوي من أجل التعريف بالمرض وكيفية انتشار العدوى وكيفية التوقّي منه ».
وأشارت الى ان « الحالة الصحية للتلميذتين وهما من منطقتي الزاهرة والمنصورة بالجديدة، قد تحسنت وغادرتا المستشفى بعد ان تجاوبتا مع التدخلات الطبية ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube