البث الحي

الاخبار : أخبار

منظمة الأعراف utica

منظمة الأعراف تعلن عن إحداث « أكاديمية لمساعدة المؤسسات في تجديد المشاريع »

أعلنت رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، وداد بوشماوي، أمس الثلاثاء 17 جانفي 2017 ، عن بعث أكاديمية خاصة بالاتحاد تعنى بمساعدة المؤسسات في تجديد المشاريع الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى توفيرها للمساندة والإحاطة للمؤسسات التي تجابه صعوبات بمختلف القطاعات الاقتصادية.
وأضافت بوشماوي، في كلمتها الافتتاحية لاحتفال أقيم بمناسبة ذكرى مرور سبعين سنة على انبعاث منظمة الأعراف، بإشراف رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، وبحضور جمع هام من السياسيين ورجال الأعمال، أن إحداث هذه الأكاديمية يهدف إلى مساندة المستثمرين التونسيين، والنهوض بالنسيج الاقتصادي للقطاع الخاص، مشيرة الى أن هذه الأكاديمية ستكون منفتحة على الجامعات ومراكز البحوث.
وأعلنت عن اعتزام منظمة الأعراف بعث مؤسسة اجتماعية وخيرية توكل لها مهمة تنفيذ وتمويل المشاريع ذات الطابع الاجتماعي، فضلا عن إدراجها لمسابقة جديدة في مجال التجديد الاجتماعي، برصد ثلاثة جوائز للمؤسسات الاقتصادية التي تنفذ مشاريع اجتماعية مبتكرة.
وأوضحت بوشماوي، أن الاحتفال بالذكرى السبعين لانبعاث المنظمة يمثل مناسبة للتذكير بأهم المحطات التي عاشتها المنظمة منذ تأسيسها في 17 جانفي 1947، مذكرة بإسهامات الاتحاد في مجابهة الاستعمار، من خلال رص صفوف الصناعيين والحرفيين في الذود عن الوطن. وقالت « إن تاريخ الاتحاد يجسد مختلف المحطات التي عاشتها تونس ».
وأشارت الى أنه سيتم إصدار كتاب عن تاريخ الاتحاد يشرف على إعداده عدد من المؤرخين ليكون مرجعا للباحثين. كما أكدت مواصلة الأعراف لجهودهم في خدمة الاقتصاد التونسي، لافتة الى أن القطاع الخاص يوفر مليوني موطن شغل مقابل عدد إجمالي يقدر بحوالي 3 ملايين من الناشطين، في حين يساهم بنسبة 80 بالمائة من إجمالي الصادرات التونسية.
وأبرزت رئيسة المنظمة أن الاتحاد سيبقى شريكا ومخاطبا جديا للحكومة باسم أصحاب الأعمال، مؤكدة انفتاح منظمتها على الحوار مع الاتحاد العام التونسي للشغل، الذي وصفته ب »الشريك ». وشددت على منظمتها تقف على نفس المسافة من مختلف مكونات الطيف السياسي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube