البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

صفاقس

مشروعان تنمويان جديدان لفائدة معتمدية الحنشة:هل سيهمان في الحد من معناة متساكني المنطقة؟

أقرت الدولة لفائدة معتمدية الحنشة من ولاية صفاقس مشروعين تنمويين واعدين يشملان عديد الأوجه التنموية الاقتصادية والاجتماعية قابلهما احترازات من عديد مواطني هذه المعتمدية ذات الخمسين ألف ساكن على صدقيتهما وجديتهما بسبب ما يعتبرونه « تكرر الوعود الكاذبة تجاه منطقتهم المهمشة قبل الثورة وبعدها ».
أما المشروعان فيتمثلان بحسب ما أكده معتمد الحنشة سامي مليكي لوكالة تونس افريقيا للانباء – اتثناء لقاء جمعه بعدد من متساكني المنطقة- في مشروع للتنمية الفلاحية المندمجة بكلفة مالية تصل إلى 67 مليون دينار ستنتفع به قريبا الحنشة إلى جانب معتمديتين أخريين بولاية صفاقس هما بئر علي بن خليفة ومنزل شاكر.

المشروع الثاني يشمل الوسطين الريفي والحضري معا .وتقدر استثماراته بعشرة ملايين دينار وهو يندرج في إطار تمويل من الصندوق العربي للإنماء.وقد انطلقت منذ نحو أسبوع الجلسات التحسيسية مع مكونات المجتمع المدني لمعتمدية الحنشة لتقديم مقتراحاتها بخصوص تحديد مجلات تدخل هذا المشروع ولا سيما الخدمات الصحية والاجتماعية والربط بالشبكات ودعيم الأنشطة الانتاجية والصناعات التقليدية وغيرها.
وبخصوص المشروع الأول المتعلق بالتنمية الفلاحية المندمجة والممول من البنك الإسلامي للتنمية سيشكلةوفق تاكيد معتمد الحنشة نقطة تحول مهمة في حياة المعتمدية حيث استوفى كل الاجراءات القانونية وصادق عليه مجلس نواب الشعب مفيدا بان نصيب الحنشة منه هو 22 مليون دينار ستصرف في تحسين وضع المسالك الفلاحية وتجهيز عدد من الآبار واقتناء معدات فلاحية والتشجيع على تربية المواشي بمختلف اختصاصاتها (أبقار وأغنام وأرانب ونحل..).
ويواصل المعتمد الحديث عن المشروع مبينا أنه يشتمل كذلك على تدخلات لفائدة التكوين والإرشاد الفلاحي وتأهيل المناطق السقوية العمومية والخاصة في كل من وادي الرقة والرحاحلة والحلالفة وغيرها من المناطق ذات الطابع الريفي الفلاحي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube