البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

التهاب الكبد

مسيرة غضب في بئر علي بن خليفة تنادي بفتح المستشفى الجهوي الجديد بعد وفاة تلميذة بمرض التهاب الكبد الفيروسي

نفذ أهالي معتمدية بئر علي بن خليفة من ولاية صفاقس اليوم الجمعة مسيرة غضب رفعت خلالها عديد الشعارات والمطالب التنموية وعلى رأسها المطالبة بفتح المستشفى الجهوي الجديد المتعطل استغلاله رغم استكمال أشغاله منذ ما يزيد عن السنتين « بسبب مماطلة السلط الصحية بالجهة »، حسب تعبير احد الاطباء.

وقد دعت إلى هذه المسيرة، نقابات الصحة والتعليم ومكونات المجتمع المدني، وذلك على خلفية وفاة تلميذة في السنة السادسة ابتدائي من أبناء المنطقة بمرض التهاب الكبد الفيروسي أمس الخميس في المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس، وتسجيل إصابات اخرى بهذا المرض في صفوف تلاميذ مدرسة بئر الغرايبة بمنطقة ودران الشمالي من هذه المعتمدية.

وانطلقت المسيرة التي عرفت مشاركة هامة للمواطنين والنقابيين والإطارات الصحية والتربوية ونشطاء المجتمع المدني والتلاميذ، من أمام المستشفى المحلي باتجاه المستشفى الجهوي الذي اكتملت أشغاله دون ان يتم استغلاله، كما اعتصم المتظاهرون أمام المستشفى وأغلقوا الطريق الوطنية عدد 2 الرابطة بين بئر علي وصفاقس وأشعلوا الإطارت المطاطية، منادين بقدوم والي صفاقس حتى يستمع إلى مطالبهم، كما شهدت المعتمدية تعطل الدروس بمختلف المؤسسات التربوية.

وردد المشاركون في المسيرة شعارات تنادي بحق المعتمدية في التنمية والصحة، وأخرى مضمنة لمشاعر الحسرة والألم بسبب فقدان التلميذة مريم الزهمول.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube