البث الحي

الاخبار : أخبار

1482960812_article

مركز تونس لحرية الصحافة يستنكر تهجم السبسي على الصحفيين

عبّر مركز تونس لحرية الصحافة عن استهجانه لتهجم رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي أمس الأربعاء 28 ديسمبر 2016 على الصحفيين حمزة بالرجب من قناة ‘التاسعة’ و الحبيب وذان من إذاعة ‘موزاييك’ إثر سؤالين توجها بهما إلى السبسي على خلفية حادث القطار الذي جد في منطقة جبل الجلود.

واعتبر المركز في بيان أنّ مثل هذه التصرفات وهي ليست المرة الأولى التي تصدر عن مسؤول سام في ظرف حساس يعطي مثالا سيئا لتعامل المسؤولين مع الإعلام، مؤكّدا أن هذا التهجم تحريض ضمني على الصحفيين الذين لا يتحملون أخطاء وتصرفات المسؤولين عن مثل هذه الحوادث الأليمة.

وجاء في البيان أنّ الباجي قايد السبسي وجه حديثه إلى الصحفي بالرجب  بلهجة حادة « ما هي القناة التي تشتغل بها؟ كان من المفروض ألا تكون موجودا هنا » وذلك بعد أن سأله عن القرارات التي سيتم اتخاذها إثر الحادث، وكذلك الصحفي حبيب وذان بعد توجه إلى السبسي بسؤال مماثل.

واتهم السبسي الإعلاميين بما وصفه ب »تأجيج الأوضاع » كما حمل مسؤولية الحادث للإعلام إلى جانب قطاعات أخرى. ورغم أن هذه الأسئلة لم تكن استفزازية أو خارجة عن الإطار فقد كان تهجم السبسي مجانيا ويحمل كثيرا من التحامل على الصحفيين.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube