البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

محيط

محمد المانسي: برلمان الطفل البيئي تجربة نموذجية لتعزيز الوعي باهمية المحافة على البيئة

انتظم صباح اليوم الاحد بمنتزه بئر بلحسن باريانة حفل تنصيب برلمان الطفل البيئي كتجربة نموذجية لتعزيز الوعي لدى الناشئة بأهمية المحافظة على البيئة ودعم الانشطة ذات الصلة بالنظافة والعناية بالمحيط وذلك في اطار الشراكة القائمة بين جمعية الياسمين للثقافة والبيئة وبلدية اريانة .
ويمثل برلمان الطفل البيئي باريانة حسب رئيس جمعية الياسمين للثقافة والبيئة محمد المانسي فرصة لتشريك التلميذ في مختلف الانشطة البيئية وتعزيز دوره صلب المؤسسة التربوية لتحسين الوضع البيئي بمدرسته ومحيطها مشيرا الى اختيار 19 نائبا ممثلا عن كل مدرسة ابتدائية باريانة لإبداء الرأي وطرح المشاغل البيئية على المعنيين بالأمر من اجل تحسين الاوضاع البيئية وخلق جيل جديد واع وصديق للبيئة.
وأضاف ان العمل قائم مع بلدية اريانة والمندوبية الجهوية للتربية لتوفير الامكانيات الملائمة بالنوادي البيئية المدرسية قصد تحفيز التلاميذ على اعتماد سلوك حضاري في التعاطي مع البيئة والمحيط وتنمية قدراته الابداعية بما يساعد على تكريس المفهوم الشامل للبيئة باعتبارها احد مكونات التنمية الشاملة.
ودعت والية اريانة سلوى الخياري خلال اشرافها على تنصيب برلمان الطفل البيئي الى مزيد دعم الجهود الرامية الى تكريس الثقافة البيئية لدى الناشئة وتحفيز التلاميذ على الانخراط في النوادي البيئية المدرسية من اجل جيل قادر على رفع التحديات التنموية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube