البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

essid1952016-640x405

مجلس وزاري ينظر في مخطط الحكومة لمجابهة ذروة إستهلاك ماء الشرب في الصيف

نظر مجلس وزاري مضيق بإشراف رئيس الحكومة السيد « الحبيب الصيد » الخميس بالقصبة في مخطط الحكومة لمجابهة ذروة استهلاك الماء الصالح للشراب خلال فصل الصيف.

وأصدر رئيس الحكومة في هذا الصدد أمرا بضرورة الاسراع بربط27 من المشاريع المتوقفة بالشبكة الكهربائية قبل حلول شهر رمضان  المبارك بما سيمكن 10475 عائلة من الانتفاع بالماء الصالح للشراب خلال الايام القليلة القريبة حسب بلاغ لرئاسة الحكومة الخميس.

كما أذن بإتمام 45 مشروع يفترض أن تدخل حيز الاستغلال لفائدة12346 عائلة أخرى قبل موفى ماي الحالي. وذكر نفس المصدر أن نسبة التزود بالماء في تونس تبلغ 100 بالمائة في الوسط الحضري بينما تبلغ في الوسط الريفي 92.9 بالمائة.

كما تابع المجلس تقريرا مقدما من قبل لجنة معاينة الكوارث بولاية سيدي بوزيد وذلك للنظر في الاضرار التي خلفتها موجة الرياح العاصفة التي ضربت عددا من مناطق الوسط والجنوب وخصوصا بعض المعتمديات التابعة لولاية سيدي بوزيد من بينها الرقاب.

وأوصى رئيس الحكومة بضرورة التعجيل في تمكين الفلاحين المتضررين المقترضين من جدولة ديونهم التي حل أجلها بالإضافة الى تمكين الفلاحين المتضررين من إمتيازات مجلة التشجيع على الإستثمار.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube