البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

289146-البرلمان-التونسى-داخلية-copy

مجلس النواب يوافق على قرض فرنسي ب12 مليون يورو وهبة ب3 مليون يورو لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة

صادقت جلسة عامة انعقدت، اليوم الاربعاء، بمجلس نواب الشعب بباردو، على مشروع قانون يتعلق ببروتوكول وملحق مالي تونسي فرنسي ب 15 مليون يورو في اطار برنامج دعم المؤسسات والصناعات الصغرى والمتوسطة.
ويتكون هذا البروتوكول المالي من قرض ب 12 مليون يورو وهبة ب 3 مليون يورو وذلك لانجاز المشاريع الاستثمارية التي تندرج ضمن اولويات التنمية الاقتصادية للبلاد لا سيما المتعلقة بمساندة تطوير المؤسسات والصناعات الصغرى والمتوسطة.
ويستهدف ذات البرنامج المؤسسات التي يكون راس مالها ذا اغلبية تونسية ولا يتعدى حجم استثماراتها 15 مليون دينار بما في ذلك استثمارات التوسعة وراس المال المتداول.
وسيخصص القرض (12 مليون يورو) الذي سيتم تسديده على 15 سنة منها 10 سنوات امهال، دون فائدة، لشراء معدات وخدمات ذات منشأ فرنسي مع امكانية تمويل معدات وخدمات تونسية او اجنبية في حدود 30 بالمائة من مبلغ كل عقد توريد على ان يتحمل المزودون الفرنسيون مسؤولية تنفيذ العقود.
وفي ما يتعلق بالهبة (3 مليون يورو) ستخصص لتغطية اجراءات المرافقة لفائدة المؤسسات المستفيدة لا سيما التدريب والمساعدة الفنية في حدود 25 بالمائة من قيمة القرض.
وتمحورت تدخلات النواب حول ضرورة التقليص من المديونية وتوجيه القروض الى المشاريع المبرمجه . في المقابل ثمن عدد اخر من النواب هذا القرض الذي اعتبروه ميسرا اذ انه دون فائدة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube