البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

election 1

لاول مرة فى تاريخ تونس الامنيون والعسكريون يشاركون اليوم فى الانتخابات البلدية

يشارك اليوم الأحد الموافق لـ29 أفريل 2018 حوالي 36 ألف أمني وعسكري في الإنتخابات البلديّة وهو موعد ياتي اسبوعا قبل يوم الانتخابات البلدية المخصصة للمدنيين في 6 ماي 2018. هذا وأكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد تليلي المنصري أن الهيئة قد استوفت جميع التحضيرات على المستويين البشري واللوجستي وجندت قرابة 60 ألف شخص لتأمين هذا الاستحقاق. ودعا المنصري الأمنيين والعسكريين إلى المشاركة بكثافة في هذا الموعد الإنتخابي التاريخي باعتباره يمثل أول إنتخابات بلدية بعد الثورة يكرس الحكم المحلي وأول مشاركة لهم في الإنتخابات
وتتميّز عملية اقتراع الأمنيين والعسكريين التي تعدّ الأولى في تاريخ تونس والتي ستتم بالــ 359 مركز اقتراع تابع للـ 350 دائرة انتخابية الموجودة بمختلف مناطق البلاد بعدم تعليق قائمات الناخبين في مراكز الاقتراع إضافة إلى عدم الإطلاع على فحوى ومحتوى تصويتهم وعدم استعمالهم للحبر كما سيتم فرز بطاقات التصويت بعد انتخابات المدنيين حتى لا يستشف من تصويت الامنيين والعسكريين اي توجه سياسي معين .
وحسب رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات محمّد التليلي المنصري سيتمّ إغلاق الصناديق دون فرزها وتأمينها لدى الهيئات الفرعية مرجع نظر مركز الاقتراع تحت حماية المؤسسة العسكرية والأمنية موضّحا أنّها ستكون مُغلقة بأقفال مُرقّمة ومُدوّنة بمحاضر في الغرض ».
وفي تصريحه لوكالة تونس افريقيا للانباء اشار رئيس الهيئة الى انّ الموعد الإنتخابي ليوم 29 أفريل الجاري يعد موعدا تاريخيا في تونس على مستويين اثنين ، باعتباره أوّل انتخابات بلديّة بعد الثورة والثاني لمنحه الأمنيين والعسكريين حق الإقتراع وفقا للدستور وللقانون الإنتخابي .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube