البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

korra

قمتان مشوقتان في سوسة وصفاقس والإفريقي للتدارك في الجولة 13 للرابطة المحترفة الأولى

يسعى النادى الافريقي المتصدرلتدارك هزيمته في الجولة الفارطة وذلك بالفوز باللقاء الذي سيجمعه يوم الأحد بمستقبل قابس أحد أندية أسفل الترتيب أما النجم الساحلي

فتنتظره مهمة صعبة أمام الملعب التونسي.

وسيكون النادى الصفاقسي أمام رهان صعب على ميدانه عندما يلاقي ترجي جرجيس أحد أفضل أندية الرابطة المحترفة الاولى في بداية السباق.

وتتوفر للنادى الافريقي بعد هزيمته في بنزرت 1/2 وتقلص الفارق مع النجم الى ثلاث نقاط فرصة لتعزيز موقعه في الصدارة  أمام منافس في المتناول.

ولن يكون لابناء دانيال سانشاز اى خيار اخر سوى الانتصار للحفاظ على زعامة الرابطة الاولى وتعزيز حظوظهم لكسب اللقب الرمزى لمرحلة الذهاب قبل جولتين من انتهاء المرحلة الاولى.

أما فريق مستقبل قابس فتنتظره مهمة في غاية الصعوبة لتدارك الهزيمة التي مني بها في دربي الجولة الفارطة أمام أحد أبرز المتراهنين على اللقب.

ومن جهة اخرى ستكون مهمة النجم الساحلي أصعب في مواجهة الملعب التونسي. ورغم أن أبناء فوزى البنزرتي استعادوا نجاعتهم الهجومية بعد فوزهم الكاسح على نجم المتلوى في الجولة 12 فان تخطي عقبة الملعب التونسي تبدو أكثر عناء أمام منافس تحسن أدائه كثيرا هذا الموسم ويحتل المرتبة السادسة.

ويحتضن ملعب الطيب المهيرى ثاني أبرز لقاء في الجولة بين النادى الصفاقسي وترجي جرجيس. وسيكون النادي الرياضي الصفاقسي الذى يحتل المرتبة الرابعة ب21 نقطة تحت ضغط كبير لتدارك عثرته أمام الترجي حتى لا يفقد الاتصال مع ثلاثي الطليعة. لكن مهمته ستكون صعبة للغاية أمام مفاجاة الموسم الذى يتقاسم معه نفس المرتبة ويبدو في أوج الاستعداد بعد سلسلة وردية من النتائج منها ثلاث انتصارات متتالية وهو يتطلع الى تأكيد مستواه المتميز وتشديد الملاحقة على فرق الطليعة. ويبدو اللقاء شيقا بين ثاني أفضل هجوم في البطولة / 19هدفا / وأفضل خط دفاع / 4 اهداف/.

ويتحول الترجي الذى واصل زحفه الثابت في الترتيب حيث يحتل المرتبة الثالثة بفارق 6 نقاط عن المتصدر الى الجنوب لمواجهة الملعب القابسي.

ويتطلع بطل تونس الذى استعاد نجاعته واداءه مثل ما اكده امام النادى الصفاقسي الى تحقيق نتيجة ايجابية اخرى لتدارك ما فاته في بداية الموسم وتعزيز حظوظه في الدفاع عن لقبه.لكن مهمته لن تكون يسيرة امام منافس لم يمن بهزيمة في اربع جولات متتالية والذى رفع من معنوياته بالانتصار في دربي الأسبوع الماضي.

أما النادى البنزرتي الذى حقق انجازا هاما بالاطاحة بالنادى الافريقي في الجولة الماضية ويحتل المرتبة 6 ب19 نقطة فانه يتحول الى قفصة لملاقاة القوافل يحدوه العزم على المضي قدما في الانتصارات للبقاء على مشارف فرق الطليعة . لكن المنافس لن يكون بالتأكيد لقمة سهلة. فبعد سبات طويل تمكن ابناء نبيل الكوكي من تنفس الصعداء ومغادرة اسفل الترتيب بعد فوزه على النادى الصفاقسي 1/صفر وتعادل مهم في المنستير 1/1 اعادا الثقة والامل للفريق.

وسيكون لمستقبل المرسى فريق وسط الترتيب اسبقية الميدان في مواجهة شبيبة القيروان. ويظل فريق منذر الكبير دون هزيمة طوال خمس جولات ويتطلع الى كسب خامس فوز له في الموسم لتحسين مركزه. لكن المقابلة تبدو متكافئة امام منافس صعب المراس ويحدوه العزم على تجديد العهد مع الانتصارات التي غابت عنه مند الجولة السابعة.

كما تبدو المواجهة متوزانة بين نادى حمام الانف والاتحاد المنستيرى. وفيما ينطلق الفريق المحلي صاحب المرتبة التاسعة بأسبقية الميدان لتدراك عجزه عن الفوز مند الجولة الثامنة فان فريق منطقة الساحل متعطش هو الاخر الى الانتصار بعد أن أخفق في التفوق على منافسيه مند الجولة السادسة مما حمل الهيئة المديرة الى تعويض الممرن في محاولة لاعطاء نفس جديد للفريق واحداث الرجة النفسية المرجوة.

وفي أسفل الترتيب تتصدر اللقاءات المواجهة بين جمعية جربة ونجم المتلوى ولن يكون للفريق حديث العهد بالرابطة الاولى من خيار على ميدانه سوى الانتصار الذى يلهث وراءه دون جدوى منذ 12 جولة كاملة. ويأمل أبناء جمعية جربة وضع حد لسوء الطالع الذى رافقهم الى حد الان بعد ان استقال الممرن عبد الحي بن سلطان وتولي مساعده الوشاني الشوون الفنية موقتا.

اما نجم المتولي الذى يحتل  المركز 13 برصيد 9 نقاط ويسعى الى تفادى هزمية ثالثة تعقد وضعه في الترتيب.

وهذا برنامج الجولة 13 والتي تنطلق في الساعة الثانية بعد الزوال غدا السبت 13 ديسمبر 2014

- في ملعب المرسى مستقبل المرسى / شبيبة القيروان محمد بن حسانة

- ملعب حمام الانف يحتضن لقاء نادى حمام الانف / الاتحاد المنستيرى ايمن كشاط

أما يوم الاحد 14 ديسمبر 2014

- في رادس النادى الافريقي / مستقبل قابس محمد شعبان

- في سوسة  النجم الساحلي / الملعب التونسي محمد سعيد الكردى

- في صفاقس  النادى الصفاقسي / الترجي الجرجيسي الصادق السالمي

- في قابس الملعب القابسي / الترجي الرياضي خالد القيزاني

-في قفصة دون حضور الجمهور قوافل قفصة / النادى البنزرتي عبد الحميد الحشفي

- في جربة حومة السوق  جمعية جربة / نجم المتلوى مختار دبوس

 

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube