البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

Kerkana

قرقنة : ملتقى فكري للاعتراف بخصوصيات الجزر في مجلة الجماعات المحلية

حث ملتقى فكري احتضنته جزيرة قرقنة، امس الاحد 18 جويلية 2016، في سبل الاعتراف بخصوصيات الجزر في مجلة الجماعات المحلية، وذلك بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين وممثلي مكونات المجتمع المدني واعضاء من مجلس نواب الشعب عن جزيرتي جربة وقرقنة.
ونظمت الملتقى الذي حمل عنوان « ملتقى الجزر جربة قرقنة » جمعية « كيرانيس قرقنة » بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني في الجزيرتين، وبرنامج دعم المجتمع المدني بتونس، وقد تم خلاله تقديم ثلاث مداخلات لكل من العميد فاضل موسى حول « الخصوصية في مجلة الجماعات المحلية » والناشطة في المجتمع المدني عن جزيرة قرقنة سندس البرقي والناصر بوعبيد عن المجتمع المدني بجربة.
كما تمت بالمناسبة تلاوة ورقة للأستاذ قيس رويس تضمنت القوانين المقارنة لجزر البحر الابيض المتوسط، بالاضافة الى الاستعانة بالقانون المقارن في عدد من البلدان على غرار فرنسا وايطاليا وقبرص التي تتوفر على قوانين خاصة بالجزر.
وتم في اعقاب اشغال الندوة تشكيل لجنة تتكون من العميد فاضل موسى والقاضية كلثوم كنو الى جانب ممثلين عن مكونات المجتمع المدني في الجزيرتين، ستتولى صياغة المشروع النهائي المقترح للتنقيحات المقترح ادراجها بمجلة الجماعات العمومية المحلية على ان يتم تقديمه الى نواب الشعب قبل موفى جويلية الجاري.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube