البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

فاتن غطاس

في عيد المرأة:السباحة فاتن الغطاس تنجح في تحدي سباحة الحرة بين صفاقس وقرقنة

اختارت السباحة التونسية فاتن غطاس (53 سنة) الاحتفال بعيد المرأة التونسية على طريقتها وذلك بخوض تحدى سباحة المياه المفتوحة بين صفاقس وقرقنة على مسافة تقدر بعشرين كيلومترا  في  رسالة أرادت من خلالها التأكيد على قدرات المرأة التونسية وحضورها الفاعل في شتى المجالات .
وانطلقت غطاس في حدود الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الاثنين13 اوت 2018 من شاطئ الكازينو بمدينة صفاقس نحو ميناء سيدي يوسف بقرقنة بحضور عدد من محبي البطلة التونسية التي سطع نجمها في ثمانيات القرن الماضي وممثلي عدد من الهياكل المنظمة لهذا التحدي وهي ولاية صفاقس والنادي البحري بصفاقس ومهرجان صفاقس الدولي.
وقالت فاتن غطاس في تصريح إعلامي قبيل انطلاقها في تجسيم هذا التحدي إنها تأمل في تحقيق هدف قطع المسافة بين صفاقس وقرقنة الذي كانت رسمته منذ أسابيع في مدة تتراوح بين ست إلى سبع ساعات من السباحة المتواصلة.
وبينت أن إطلاقها لهذا التحدي يسجل عودتها للنشاط بعد انقطاع دام خمسا وعشرين سنة كهدية للمرأة التونسية في عيدها .
من جهته عبر رئيس نادي البحري بصفاقس نجيب غربال عن مساندة هذا النادي للسباحة البطلة فاتن غطاس في تحدي عبور المسافة بين صفاقس وقرقنة مبينا أن حضور عديد الأطراف من مجتمع مدني وهياكل رسمية وأمن وحرس بحري وحماية مدنية دليل على وعي والتزام جماعي بإنجاح تحديات المرأة التونسية في مجال الرياضة كغيره من المجالات.
وذكر غربال أن اختيار شاطئ الكازينو كنقطة انطلاق في تحدي العبور الذي رفعته السباحة فاتن غطاس فيه دلالة على مكانة هذا الشاطئ القديم الذي أحياه المجتمع المدني في صفاقس بعد سنوات من الإهمال بسبب التلوث في المنظومة البيئية في جهة صفاقس.

وقد اتمت المهمة بنجاح ووصلت الى قرقنة في حدود الساعة الثالثة بعد الظهر.
يذكر أن السباحة فاتن غطاس سجلت فضلا عن مجموعة من الأرقام القياسية الوطنية في رياضة السباحة مشاركات دولية عديدة منها ألعاب البحر الأبيض المتوسط سنة 1983 بالمغرب والألعاب الأولمبية سنة 1984 في لوس أنجلوس وبطولة العالم للسباحة سنة 1986 قبل أن توقف نشاطها سنة 1987.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube