البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ugtt-sfax

في إفتتاح المؤتمرالعادي 26 للإتحاد الجهوي للشغل الطبوبي يؤكد فشل الحكومات التي تعاقبت على البلاد منذ 2011/فيديو

تم بعد ظهر اليوم الإثنين 29 جانفي 2018 إفتتاح أشغال المؤتمر العادي ال26 للإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس تحت شعار « وفاء اخلاص والبوصلة فلسطين « . تحت إشراف الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي والهيئة الإدارية للمنظمة الشغيلة والأمين العام السابق للمنظمة، حسين العباسي، ووفد من فلسطين يتقدمه رئيس اتحاد عمال فلسطين السابق، محمد بدران.
كلمة الإفتتاح كانت للسيد الهادي بنجمعة الكاتب العام الجهوي الذي رحب بجميع الضيوف من نقابيين و إعلاميين ثم أعطى الكلمة للسيد نور الدين الطبوبي الأمين العام للإتحاد التونسي للشغل الذي أشاد بالتاريخ النضالي الكبير لولاية صفاقس حيث توقف على أبرز محطاتها النضالية و أتى على ذكر أهم رموزها في جل الميادين على غرارالرياضة و الثقافة و الفنون و غيرها..
كما عبر عن تمسك الاتحاد بقيم العدالة الاجتماعية وحرية التعبير وقيم الثورة المجيدة التي استشهد من أجلها شباب تونس سنة 2011 ضد الحيف والتمييز والفقر والتهميش والاستبداد رغم كل الأصوات الناعقة، وفق تعبيره.
كما أضاف الأمين العام للإتحاد بأن المنظمة الشغيلة متمسكة بإصلاح القطاع العام و أنها قدمت تصورات عديدة في هذا المجال و أعلن بالمناسبة أن مفاوضات الزيادة في الأجور ستنطلق في مارس القادم بالنسبة للقطاع الخاص و قبل أفريل بالنسبة للقطاع العام وفق تعبيره.
وانتقد الامين العام الحكومات التي تعاقبت على إدارة شؤون البلاد منذ 2011 قائلا: « كل من تداولوا على السلطة منذ الثورة برهنوا على فشلهم في تحقيق الكرامة كقيمة دستورية »، ولفت إلى أن المواطنين سيكونون فطنين لهم في المحطات الانتخابية القادمة.
وبخصوص مسألة الخروج من وثيقة قرطاج فذلك أمر سيناقش ضمن الهيئة الوطنية الادارية للاتحاد
وفي تصريح للأخبار أكد الأمين العام للاتحاد أن هيئة وطنية ادارية ستنعقد في قادم الايام
و ستدرس امكانية ترشح نقابيين للانتخابات البلدية المقبلة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube