البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

universite-sfax

فيديو/كلية الآداب والعلوم الانسانية بصفاقس :اشارة انطلاق الاحتفال بالثلاثينية بتكريم الأستاذين رفيق بوعزيز وعبد الواحد مكني

بمناسبة مرور ثلاثين سنة على تأسيس كلية الاداب والعلوم الانسانية بصفاقس (1987-2017) تم اليوم الاربعاء 15 نوفمبر 2017 إعطاء اشارة الانطلاق للاحتفال بهذا الحدث وذلك  بتكريم الأستاذ رفيق بوعزيز رئيس جامعة صفاقس للفترة 2017/2014 تقديرا لمجهوداته المبذولة خلال فترة اشرافه على جامعة صفاقس,والأستاذ عبد الواحد المكني لانتخابه رئيسا جديدا  لجامعة صفاقس للفترة النيابية (2017-2020)  ،بحضور السيدات والسادة عمداء ومديري المؤسسات الجامعية بصفاقس , الى جانب حضور عدد من العمداء والأساتذة والموظفين والعملة الذين تداولواعلى هذه الكلية ومنهم من أحيل على شرف المهنة.

وفي افتتاح هذه الأجواء, أشار عميد كلية الاداب والعلوم الانسانية بصفاقس الأستاذ محمد بن عياد الى أن الكلية  تحتفل اليوم بمرور ثلاثين سنة على تأسيسها 1987-2017 وهذا الاعلان عن الاحتفالية انبثق من قرار مجلس علمي سابق وسيتم من خلاله تشكيل لجنة للغرض صلب المجلس العلمي القادم المنتخب وتوزيع الأدوار  لجعل هذا الاحتفال يليق بالكلية مشيرا الى  أن تكريم الأستاذ رفيق بوعزيز  يتخذ رونقا خاصا لأنه محل تقدير من كافة زملائه وأن هذا التكريم هو رد لبعض الجميل لما قام بتقديمه طيلة توليه خطة رئيس جامعة صفاقس وهو الجامع للكفاءة العلمية ورحابة الصدر . كما شمل التكريم  أيضا الاستاذ عبد الواحد المكني ابن كلية الاداب والعلوم الانسانية بصفاقس والذي يشهد له الجميع بكفاءته وتميزه وتخطيه للمهمات التي تعترض الجامعة اذ اعتبره « رجل المهمات الصعبة ».

وفي كلمته ,نوه الأستاذ رفيق بوعزيز بما  بلغته كلية الآداب من مستوى في النضج والانتاج والتميز , مشيرا الى أن جامعة صفاقس كانت ولا تزال  منارة  من حيث التكوين و من حيث الترتيب على مستوى وطني أو دولي.

أما  الأستاذ عبد الواحد المكني فقد أشار الى أنه من أبناء كلية الادب والعلوم الانسانية بصفاقس وقد انطلق في التدريس فيها منذ سنة 1990 وعمره لم يتجاوز حينها ال25 سنة . مرّ بهذا الصرح الجامعي عمداء مؤسسون وكلية الآداب تزخر بعدد من الكفاءات انطلاقا من العملة والموظفين مرورا بالإداريين وصولا الى الأساتذة والباحثين ، مشيرا ان جامعة صفاقس بدورها مرت بفترة تأسيس وإقلاع وأن الهدف الحالي للجامعة اليوم هو الابتعاد عن الرداءة العلمية .

فكرة عن الانطباع الأولي لهذا التكريم  لدى المكرمين رصدناها في الفيديو التالي :

ونشير الى أن انطلاق الاحتفال بالثلاثينية  تم فيه الاعلان عن فتح مسابقة لاعادة تصميم شعار الكلية و تصميم مجسم للثلاثينة  سيتم تثبيته بالمدخل الرئيسي للكلية ,الى جانب  تنظيم ملتقى دولي ضخم سيضم أغلب الوحدات البحثية والمخابر بالكلية والذي سيكون في شهر مارس الى ذلك  المحافظة على تظاهرة أيام  الكتاب والابداع .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube