البث الحي

الاخبار : أخبار-عالمية

44282_978199_large

فرنسا : آلاف الركاب يتضررون من إضراب مضيفي طيران « إير فرانس »

يعاني آلاف الركاب من تداعيات إضراب أفراد الضيافة في شركة الطيران الفرنسية « أير فرانس » الذي يستمر أسبوعا، حيث من المتوقع استمرار إلغاء رحلات الطيران في اللحظات الأخيرة حتى الثلاثاء المقبل على الأقل.

وذكرت شركة الطيران الفرنسية أن حوالي 35 الف راكب تضرروا من تداعيات الإضراب اليوم، حيث يأتي الإضراب في موسم سفر الصيف المزدحم.

وبحسب بيان شركة الطيران فإن التأثير الأكبر كان من نصيب الرحلات متوسطة المدى في مطار شارل ديجول في العاصمة باريس، حيث تم تشغيل حوالي 75% من الرحلات المنتظمة.

في الوقت نفسه، فإن ركاب الرحلات الدولية والداخلية يمكن أن يشعروا بتأثير الإضراب الذي يستمر أسبوعا رغم تشغيل رحلات خاصة بشركات طيران أخرى مثل « كيه.إل.إم » و« دلتا » لخدمة ركاب « أير فرانس ».

كانت النقاباتان الرئيسيتان لعمال « إير فرانس » قد دعتا إلى الإضراب خلال الفترة من 27 جويلية الجاري  إلى 2 اوت المقبل للمطالبة بتمديد فترة عقد العمل الجماعي الذي ينتهي في أكتوبر المقبل بنفس قواعده وأجوره وترقياته.

كانت « إير فرانس » قد تعرضت لإضراب عمالي في جوان الماضي مع انطلاق بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم  » يورو 2016″ مما كبدها خسائر بلغت 40 مليون يورو بحسب تقديراتها.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube