البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

نقابة الصحفيين التونسيين

فرع نقابة الصحفيين بصفاقس وسيدي بوزيد يستنكر ما جاء في تدوينات للناطق باسم نقابة قوات الأمن الداخلي بصفاقس من « ألفاظ نابية وهابطة » في حق الصحفيين

أدان فرع صفاقس سيدي بوزيد للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، « ما نشره الناطق الرسمي باسم النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بصفاقس، نور الدين الغطاسي، من تدوينات على صفحته الخاصة بشبكة التواصل الإجتماعي (فايسبوك)، تضمنت ألفاظا نابية وهابطة موجهة ضد الصحفيين وما تلاها من تفاعل بعض الأعوان المساندين له بكيل التهم والسب والشتم للصحفيين »، وفق بيان عبّر فيه الفرع عن « استنكاره الشديد من هذا التصرف المشين »، منبّها من « خطورته وتبعاته ».
كما جاء في البيان أن الصحفيين « يدينون ما صدر عن النقابي المذكور ويعتبرون ما جاء في صفحته إهانة ضد نفسه ونقابته، قبل أن يكون محاولة لإهانة الصحفيين. كما أنها تضع هذه التصرفات صاحبها تحت طائلة القانون والمساءلة، فضلا عما تمثله من دعوة صريحة للعودة إلى ممارسات أمنية قمعية يفترض بها أن يكون قد ولى عهدها، بعد ما عرفته البلاد من مصالحة مع الأمن وإرساء لدعائم الأمن الجمهوري ».
ودعا فرع نقابة الصحفيين بصفاقس وسيدي بوزيد، « كل الزملاء، إلى مقاطعة أنشطة النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بصفاقس، في انتظار موقف يصدر عن هذه النقابة يصوّب الموقف وينأى بها عن صراعات مفتعلة، لا طائل من ورائها ».
واعتبر الفرع أن « مثل هذه المواقف والعبارات المستهدفة للإعلاميين، تتعارض مع حياد المؤسسة الأمنية تجاه كل التجاذبات، مهما كانت طبيعتها وتتعارض مع انخراط النقابات الأمنية في مسار الإنتقال الديمقراطي الذي تعيشه البلاد منذ ثورة 14 جانفي 2011 والذي تعد حرية التعبير أحد ركائزه الأساسية »، حسب ما جاء في نص البيان ذاته.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube