البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وكالة النهوض بالاستثمار تافلاحي

فتح باب التسجيل في الدورة الثالثة للمناظرة الوطنية للمنتجات المحلية يوم 20 ماي

تنظم وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ووزارتا الصناعة والسياحة المناظرة الوطنية الأولى للمنتجات المحلية الفلاحية والغذائية التونسية بهدف التعريف بالمنتوج التونسي والترويج له داخليا وخارجيا.
وتقام التظاهرة، وفق ما أوردته وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية على موقعها الالكتروني، أيام 5 و 6 و 7 أكتوبر 2021 باختبار التذوق ويلتئم حفل التتويج يوم 14 أكتوبر كما سيتم تنظيم سوق المنتجات المحلية أيام 15 و 16 و 17 أكتوبر.
وينطلق التسجيل للمشاركة في هذه المناظرة يوم 20 ماي 2021،اذ يتعيّن على المنتجين الراغبين في المشاركة إرسال ملفاتهم للجان الجهوية (الإدارات الجهوية للوكالة ومصالح المندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية) المتواجدة في مختلف الولايات والاطلاع على موقع الواب
www.concours-terroir.tn
وكانت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية انطلقت في تنظيم هذه المناظرة منذ سنة 2017 (الدورة الأولى 2017 و الدورة الثانية 2019) وتستعد حاليا لتنظيم الدورة الثالثة خلال شهر أكتوبر المقبل بالتعاون مع بعض المؤسسات التابعة لوزارتي الفلاحة والصناعة ومشروع « نفاذ المنتجات المحلية للأسواق » TUNISIE-PAMPAT الممول من قبل كتابة الدولة للإقتصاد بسويسرا SECO والمنسق من طرف منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ONUDI وبالتنسيق مع جميع المتدخلين المعنيين بالمنتجات الفلاحية.
وتولّت الوكالة التعريف بالدورة الثالثة والترويج لها، من خلال تنظيم سلسلة من الأيام الإعلامية الجهوية (25 ماس 2021 بطبرقة و1افريل بالمنستير و 8 افريل بقابس)، وذلك بهدف تشريك مختلف الأطراف المتدخلة من منتجين ومجامع التنمية والشركات التعاونية والعاملين في القطاع السياحي.
يذكر أن من مميزات الدورة الثالثة تخصيص برمجية جديدة عبر الانترنات للتصرف في المناظرة والتي ستضمن متابعة تسجيل المشاركين وتيسير الإجراءات وضمان الشفافية وربح الوقت، حيث ستتولى الإدارات الجهوية للوكالة بالتعاون مع المندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية عملية الاحاطة بالمشاركين ومرافقتهم خلال التسجيل عن بعد.
وسيتم ضبط القائمة النهائية للمنتجات المقبولة للمشاركة من طرف لجنة القيادة المعدة في الغرض والمتكونة من جل الإدارات والهياكل المتدخلة في مجال جودة المنتجات وسلامتها ودعم توقعها.
وتزخر البلاد التونسية بمنتجات فلاحية محلية تقليدية متنوعة ذات صيت هام تميز كل منطقة عن غيرها مثل زيت الزيتون والعسل والهريسة والنباتات الطبية والعطرية والتين والقوارص والرمان والتين الشوكي وغيرها من المنتجات المحولة والمجففة ،بما يدفع إلى ضرورة تثمين هذه المنتجات وتنمية الإنتاج المحلي والسعي الى تطوير الإنتاجية وتحسين جودتها ومسالك الترويج والتصدير بهدف التعريف بها لدى المستهلكين وتسهيل نفاذها إلى الاسواق الخارجية وتنمية القطاع الفلاحي بصفة خاصة والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بصفة عامة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube