البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الرباعي الراعي للحوار الوطني

غدا اجتماع طارئ للرباعي الراعي للحوار الوطني

أفاد محمد الفاضل محفوظ عميد المحامين أن الرباعي الراعي للحوار الوطني المجتمع اليوم  قرر الدعوة الى عقد اجتماع طارى للحوار الوطني غدا  للنظر مجددا في موضوع رسالة التكليف التي وجهها رئيس الجمهورية الموقت المنصف المرزوقي لرئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي لترشيح شخصية لتشكيل الحكومة القادمة.

وأوضح محفوظ في تصريح ل وات عقب الاجتماع الذى انعقد بمقر منظمة الاعراف أن تبادل الرسائل بين الطرفين أفضى الى تشبث كل طرف بموقفه لذلك قررنا أن يعقد غدا السبت اجتماع للحوار نظرا لان الوضع دقيق ويستوجب حضور جميع الاطراف ويتطلب الدقة في القرار .

ويذكر في هذا الخصوص أن الحوار الوطني أقر في اجتماع له الاثنين الماضي تأكيد قرار كان اتخذه في جلسة 31 أكتوبر الماضي والقاضي بأن يوكل الى رئيس الجمهورية المنتخب الجديد مهمة دعوة الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية الى تشكيل الحكومة القادمة .

ونفى في رده عن سوال ل وات أن يكون اجتماع الرباعي قد تناول موضوع الاحتقان الجهوى الذى برز موخرا على خلفية بعض التصريحات السياسية.

وقال محفوظ ان لقاء اليوم يندرج في اطار سلسلة المشاورات والوساطات التي قام بها الرباعي موخرا بين رئيس حزب حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي الذى حاز حزبه على المرتبة الاولى في الانتخابات التشريعية ورئيس الجمهورية الموقت محمد المنصف المرزوقي.

 

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube