البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تونس فرنسا

غدا: إيمانويل ماكرون يزور تونس

يؤدي الرئيس الفرنسي إيمنوال ماكرون، زيارة دولة إلى تونس يومي 31 جانفي و1 فيفري 2018 ، بدعوة من رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي. وتعد هذه الزيارة الأولى التي يؤديها الى تونس بعد توليه منصب رئيس للجمهورية الفرنسية في ماي 2017.
وسيكون الرئيس الفرنسي مرفوقا بشخصيات عديدة ووزراء وبرلمانيين ومديري الوكالة الفرنسية للتنمية وجامعيين ورجال أعمال، وسيوجه رسالة تشجيع لمسار الإنتقال الإقتصادي والديمقراطي الذي تعيشه تونس، وفق ما أكدته وزارة الشؤون الخارجية.
ويلتقي ماكرون خلال هذه الزيارة برئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد ورئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، وسيتم التطرق بالخصوص الى مسائل تتصل بالدفاع والأمن والإقتصاد والتربية والتعليم العالي والثقافة والوضع بمنطقة شمال إفريقيا لا سيما منها ليبيا.
ويلقي الرئيس الفرنسي يوم 1 فيفري خطابا في رحاب مجلس نواب الشعب خلال جلسة عامة إستثنائية، وسيتطرق الى التعاون بين تونس وفرنسا وآفاق مزيد تطويرها. كما سيشارك مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد في المنتدى الإقتصادي التونسي الفرنسي، الذي يعد لقاء للأعمال بامتياز تنظمه الغرفة التونسية الفرنسية للتجارة والصناعة بالتعاون مع مستشاري التجارة الخارجية بفرنسا.
كما يؤدي ماكرون زيارة إلى المتحف الوطني بباردو ويلتقي ممثلين عن المجتمع المدني. وسيتوجه أيضا الى روضة الشهداء بالسيجومي أين يضع إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري للشهداء.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube