البث الحي

الاخبار : أخبار

الهايكا

على خلفية حوار رئيس الجمهورية / الهايكا ترفض تهميش الإعلام العمومي وتستنكر اللجوء إلى قناة غير قانونية

اعتبرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في بيان لها اليوم الاثنين 16 جويلية 2018،إجراء رئيس الدولة الباجي قايد السبسي حوارا مع قناة « نسمة » التي سبق للهيئة أن اتخذت قرارا بتاريخ 13 جويلية 2018 في إيقاف إجراءات تسوية وضعيتها نظرا لعدم التزامها بالقوانين والتراتيب المنظمة للقطاع، يؤسس لثقافة الانفلات والفوضى وعدم احترام مؤسسات الدولة وقراراتها ويتناقض والدور الموكل له باعتباره الضامن لاحترام الدستور والقانون .

واشارت الى إن تواتر تهميش مؤسسات الإعلام العمومي من قبل رئاسة الجمهورية تحول إلى سياسة ممنهجة وساهم في اختلال التوازن في المشهد السمعي البصري.

واعتبرت الهيئة ان اللجوء إلى قناة غير قانونية تحول صاحبها إلى طرف في الصراعات السياسية وجعل منها قناة اتصالية دعائية، من شأنه الإضرار بالمشهد الإعلامي والمس من قواعد النقاش السياسي النزيه الذي يشترط الاستقلالية والالتزام بالقواعد المهنية والأخلاقية.

كما اكدت الهيئة في البيان على حق إذاعة « موزاييك أف.أم » في الحصول على النسخة الأصلية للحوار والمساهمة في معالجته وفق القواعد المهنية المتعارف عليها معتبرة ان إصرار قناة نسمة على الانفراد بذلك ومحاولة فرض زوايا نظرها يشكل ضربا لمصداقية التناول الإعلامي وتنوعه .

ونبهت الهيئة إلى خطورة المنحى الذي اتخذته الصراعات السياسية في علاقة بتوظيف المؤسسات الإعلامية مطالبة رئيس الجمهورية بضمان احترام مؤسسات الدولة وقراراتها

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube