البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

صفاقس في مدينة الثقافة :زخم ثقافي وتوق نحو آفاق أرحب /فيديو

على غرار ما حصل في مناسبات سابقة بالنسبة الى باقي جهات البلاد التي تشارك بعرض لمنتوجها الثقافي بالعاصمة احتفت مدينة الثقافة ظهر أمس الخميس 05 ديسمبر 2019 بولاية صفاقس ضمن تظاهرة « أيام الجهات-مدن الفنون » تحت إشراف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين وبحضور كمال الحاج ساسي مستشار رئيس الحكومة المكلف بتصريف الأعمال ووالي صفاقس أنيس الوسلاتي و أعضاء مجلس نواب الشعب عن صفاقس و وعدد من الاطارات المحلية.
يوم ولاية ضفاقس في مدينة الثقافة كانت حاضرة فيه صفاقس بفنونها وتراثها الموسيقي وبتنوع حرفها وصناعاتها التقليدية ..صفاقس كانت حاضرة بفلكلورها وانتاجها الأدبي والشعري …معارض للحرف والفنون التشكيلية.. ورشات حية في الحرف والصناعات التقليدية وفي الإكساء والمصوغ ومنتوجات الخيزران والنسيج وفي تصميم حشايا والحديد المطروق ومعارض أخرى للاصدارات الادبية لأبناء الجهة وللتظاهرات والمهرجانات .
والهدف منها كلها تقديم صورة ثرية عن انتاج الولاية ثقافيا والتعريف بخصائصها التراثية وموروثها الثقافي والحضاري والفني والادبي وفي صنع منتوجات الأكلة التقليدية والجلد والرسم.
يوم ولاية صفاقس في مدينة الثقافة مثل فرصة للتأكد مرة أخرى من أن صفاقس تزخر بالكفاءات في كل المجالات وتعج بالمهارات والطاقات ولكن تعوزها الفضاءات التي يمكنها أن تحتضن هذا الموروث الثقافي لتثمنه وتسوقه للجمهور .
اليكم في مايلي كلمة وزير الثقافة عن قيمة منتوج صفاقس الثقافي وجولة صغيرة في بعض أروقة المعارض مع عائشة بيار

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube