البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

أضاحي العيد

صفاقس: ضبط برنامج تدخل بيئي بمناسبة عيد الاضحى

في إطار الاستعدادت لعيد الأضحى المبارك، أعدت بلدية صفاقس برنامج تدخل بيئي قبل وخلال وبعد أيام العيد، في محاولة منها لتطويق ظاهرة إلقاء بقايا الاضاحي وجلودها في الطريق العام وحتى لا تتحول المدينة إلى مصب كبير للفضلات خلال فترة العيد التي من المتوقع ان يبلغ معدل افراز الفضلات فيها حوالي 20 كلغ يوميا لكل متساكن، بحسب بلاغ صحفي صادر، اليوم الجمعة، عن بلدية صفاقس.

وأضاف ذات البلاغ أن البلدية ستقوم بتسخير كل معداتها ومواردها البشرية لتأمين نظافة المدينة في تدخلات وحملات منظمة حسب مواعيد مضبوطة لرفع الفضلات أيام العيد والتي سيتم الإعلان عنها لاحقا، إلى جانب تركيز قرابة 30 حاوية كبيرة الحجم لتجميع جلود الاضاحي بأهم المواقع التي تشهد كثافة سكانية عالية.

وقد تم تدارس كل هذه التدابير خلال جلسة العمل المنعقدة، أمس الخميس، بحضور ممثلي عديد الأطراف المتدخلة ولا سيما لجنة الصحة بالبلدية، والدوائر البلدية، والمندوبية الجهوية للشؤون الدينية، وجهاز الشرطة البلدية بصفاقس.

ودعت البلدية، بالمناسبة، كافة متساكني المنطقة البلدية الى المحافظة على نظافة المدينة خلال ايام العيد وعدم القاء بقايا الاضاحي ارضا وفي الطريق العام والالتزام بوضعها في اكياس بلاستيكية محكمة الغلق وإيداعها بالحاويات كبيرة الحجم التي ستثبت بعدد من المواقع التي سيعلن عنها لاحقا.

من جهة اخرى، ستواصل مصالح الشرطة البلدية بالتعاون مع بلدية صفاقس تنظيم حملات مقاومة الانتصاب والعرض العشوائي لمختلف السلع وخاصة منع بيع الأضاحي في الطرقات والساحات العامة بالمدينة، علما وان البلدية قامت هذه السنة بتوفير فضائين للبيع المنظم بكل من وادي الرمل بطريق المطار كلم 2 وطريق سيدي سالم كلم 2 ، فضلا عن وجود سوق الدواب الرئيسي بجانب المسلخ البلدي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube