البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

المستشفى الجامعي الهادي شاكر

صفاقس: انطلاق مركز « كورونا » بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر في إيواء المرضى

انطلق اليوم الأحد 29 مارس 2020 مركز العناية بمرضى « كورونا » بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس والذي تم تركيزه مؤخرا في قسم الأمراض الصدرية بطاقة 60 سريرا في العمل الفعلي وإيواء المرضى وفق ما أفاد به لوكالة تونس افريقيا للانباء(وات) والي صفاقس أنيس الوسلاتي الذي أكد أن « المنظومة جاهزة للاشتغال بالشكل المطلوب ».

من ناحيته أكد رئيس هذا المركز وعميد كلية الطب بصفاقس الدكتور سامي كمون أنه تم استقبال حالتين لشخصين « يشتبه اشتباها كبيرا بإصابتهما بالفيروس » مبينا في ذات الوقت أن « حالتهما مستقرة ».

يذكر أن عدد الحالات الإيجابية في صفاقس وصل إلى حدود يوم أمس السبت إلى 12 حالة تتم متابعة تطور وضيتهم الصحية في منازلهم باعتبارها لا تستدعي إقامتهم في المستشفى في حين بلغ عدد الوفايات ثلاث حالات.

وأضاف الوالي بشأن الاستعدادات في الجهة ونجاعة التدخلات أنه أشرف صباح اليوم بمقر الإدارة الجهوية للصحة على جلسة متابعة بمشاركة الإطارات الطبية ولا سيما المسؤولين على قسم الإنعاش بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة ومركز « كورونا ».

وأفاد كذلك انه سيتم عقد جلسة عمل مع ممثلي القطاع الصحي الخاص « لتفعيل مخطط التنسيق معهم الذي تم ضبطه في وقت سابق » بحسب تأكيده.

وبخصوص حادثة رجوع أحد الحاملين لفيروس كورونا من المستشفى أمس السبت إلى منزله على القدمين بعد خضوعه لكشوفات طبية قال أنيس الوسلاتي إنه أذن بفتح تحقيق إداري في ملابسات الحادثة وتحديد المسؤوليات فيها وأوضح أنه تم تسخير سيارة إسعاف للتكفل بنقل المرضى بين منازلهم والمستشفى عند الاقتضاء وعدم السماح لهم بالتنقل بوسائلهم الخاصة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube