البث الحي

الاخبار : ثقافة

abir

صفاقس: انطلاقة قوية لمهرجان المدينة في دورته الـ20 رغم الصعوبات وإغلاق مسارح المدينة

رغم الصعوبات التي اعترضت هيئة مهرجان المدينة بصفاقس،أصرت الأخيرة على التحدي و الوفاء لأحباء المهرجان وإقامته في تاريخه المعتاد،حيث انطلقت البارحة السبت 11 جوان أولى سهرات الدورة 20 تحت شعار : « مدينتي أريج العروبة ».

كلمة المندوب الجهوي للثقافة ربيعة بن فقيرة

|

حملت سهرة الافتتاح عنوان « نسمات طربية » بإمضاء فرقة المعهد العالي للموسيقى بقيادة المايسترو فريد بن عمر  و مشاركة الفنانة التونسية محرزية الطويل. من طرائف السهرة افتتاحها من قبل المايسترو فريد بن عمر ابن الفنان القدير محمد بن عمر الذي افتتح الدورة الأولى لمهرجان المدينة صفاقس قبل عشرين عاما.

كلمة  رضا بسباس مدير مهرجان المدينة صفاقس

|

ستتواصل الدورة العشرين لمهرجان المدينة بصفاقس إلى غاية 30 جوان المقبل.دورة يؤثثها أكثر من 20 عرضا فنيا تترواح بين  المالوف والإنشاد الديني والطرب

كلمة الفنانة محرزية الطويل

|

شهدت السهرة حضورا مكثفا للجمهور بلغ حوالي ألف و مائتي متفرجة و متفرج بقاعة المؤتمرات نهر الفنون بسبب إغلاق المسرح البلدي و كذلك المركب الثقافي محمد الجموسي في السنة التي نحتفي فيها بصفاقس كعاصمة ثقافية.

ستتوزع مختلف العروض على 4 فضاءات، هي المركب الشبابي بصفاقس، وقاعة المؤتمرات نهر الفنون، ودار المحامي، بالإضافة إلى الساحة الأمامية لقصر بلدية صفاقس، حيث سيقام عرض الختام.

أحباء السنما سيكون لهم موعد مع عرض من الأشرطة السينمائية القصيرة بالمركب الشبابي وذلك يوم 12 جوان، ليتم في اليوم الموالي تكريم مجلة شمس الجنوب والصحفي القدير علي البقلوطي.

كالمعتاد لم تنسى هئية المهرجان برمجة المسامرات الأدبية والشعرية، أسمار تحت عنوان « سمر كاتب وكتاب » التي ستستضيف الدكتور عبد الواحد المكني في سهرة 17 جوان للحديث عن كتابه «الأصل والفصل»، ثم الأستاذ حكيم بن حمودة عن مؤلفه « يوميات وزير »، وذلك يوم 25 جوان، بالإضافة إلى حضور الأستاذة سعاد بوصرصار للحديث عن كتابها « حرام » في سهرة 29 جوان القادم.
عرض « الزاوية » لكمال الجريبي سيختتم الدورة 20 لمهرجان المدينة، وهو إنتاج خاص بالمهرجان تكفلت بلدية صفاقس بتمويله.

متابعة عبير شقرون

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube