البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

المدرسة العليا للتجارة

صفاقس: المدرسة العليا للتجارة تنظم غدا ندوة علمية حول الجديد فى الانتخابات المحلية

تنظم المدرسة العليا للتجارة بصفاقس بالتعاون مع منظمة « هانس سايدل » ندوة علمية حول « الجديد في الانتخابات المحلية » وذلك يوم الجمعة 28 أفريل 2017 ابتداء من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال بالمدرج الكبير بمقر المدرسة.

تأتي هذه التظاهرة في إطار صدور القانون الجديد عدد 67 لسنة 2017 المتعلق بالانتخابات والاستفتاء الهادف لتنظيم الانتخابات المحلية تكريسا للامركزية واستكمالا لمقتضيات دستور ما بعد الثورة المتعلقة بالانتقال الديمقراطي من أجل تنصيب المجالس الجهوية والبلديات التي ستأخذ مكان النيابات الخصوصية المنحلة حديثا.

تهدف هذه الندوة إلى توعية المواطن خصوصا الطلبة بأهمية المشاركة في الانتخابات القادمة وعدم العزوف عنها وتحسيسهم بالرهانات الهامة وراء ذلك لا سيما دور الهياكل المحلية المنتخبة في تحقيق التنمية بالجهات وتحسين مستوى عيش المتساكنين بها. وهو ما يستدعي فهم القواعد الجديدة للعملية الانتخابية حتى يتوفق الناخبون في انتقاء الأشخاص الأنسب والأنجع لتحقيق الأهداف المرجوة.

   يشارك في تنشيط هذه الندوة ثلة من الأساتذة الجامعيين المختصين والخبراء في المجال وهي مفتوحة للعموم من أساتذة وطلبة ومهنيين وإداريين وأفراد المجتمع المدني وكل من يهتم بالموضوع.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube