البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

15435941_1209009122519811_2025798304_n (1)

صفاقس: المدرسة العليا للتجارة تنظم بداية من اليوم رحلة « حافلة رواد الاعمال »

فى إطار اتفاقية الشراكة التى ابرمتها مع كل من الشركة الجهوية للنقل بصفاقس و وكالة النهوض بالصناعة تنظم المدرسة العليا للتجارة بصفاقس انطلاقا من يوم الجمعة 9 ديسمبر 2016 رحلة « حافلة رواد الاعمال ».
تتنزل هذه الرحلة فى اطار برنامج تعاون بين المدرسة و وكالة النهوض بالصناعة بصفاقس انطلق منذ ثلاث سنوات و يتم خلاله سنويا اختيار مجموعة من الطلبة من حاملى افكار مشاريع يتم تكوينهم بإشراف اساتذة المدرسة مع التنسيق مع عديد الخبراء فى ميدان ادارة الاعمال و ثقافة المؤسسات. و قد اثمرت هذه التجربة رغم حداثتها عن بعث مشاريع لهؤلاء الطلبة و حقق اغلبها نجاحا باهرا.
تتمثل رحلة « حافلة رواد الاعمال » التى تمتد على ثلاثة ايام فى زيارات ميدانية يقوم بها طلبة المدرسة العليا للتجارة بصفاقس لمؤسسات مختلفة حقق اصحابها نجاحات استثنائية فى مجالات متنوعة صناعية و اقتصادية. و يتم من خلال هذه الزيارات الاطلاع على شهادات حية لمراحل تطور هذه المؤسسات من مرحلة الفكرة الى بداية التنفيذ ثم النجاح مع توضيح الجوانب التطبيقية من اجراءات و طرق تمويل …وحتى الصعوبات التى تعرض لها اصحاب المشاريع.
و تتخلل هذه الزيارات دروس تكوينية يقدمها ثلة من اساتذة المدرسة العليا للتجارة و ممثلين من وكالة النهوض بالصناعة و خبراء حول التنمية البشرية و تقنيات الاتصال و شروط بعث المؤسسات.
تبرهن المدرسة العليا للتجارة بصفاقس من خلال « حافلة الاعمال و المشاريع » على ان دور المؤسسة الجامعية لا ينحصر فى منح الطالب تكوينا اكاديميا بل يتجاوزه الى ضرورة تمكينه من الاطلاع على الجوانب العملية و التطبيقية مما يؤهله للنجاح و التفوق فى سوق الشغل و الاستثمار.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube